رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يعالون يتهم إيران باستهداف إسرائيل فضائياً

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 يونيو 2015 13:35
يعالون يتهم إيران باستهداف إسرائيل فضائياً موشيه يعالون
القاهرة_ بوابة الوفد

قال موشيه يعالون، وزير الدفاع الإسرائيلي، إن إيران استهدفت إسرائيل عبر "الفضاء الإلكتروني"، خلال الحرب التي شنتها على قطاع غزة، صيف العام الماضي.

ولفت يعالون في كلمة ألقاها أمام مؤتمر حول "الفضاء الإلكتروني"، عُقد في مدينة تل أبيب اليوم الأربعاء، إلى "صعوبة التعامل مع التهديدات عبر الفضاء الإلكتروني".

ولم يوضح الوزير، طبيعة الهجمات، ولكن وسائل إعلام إسرائيلية كانت قد أشارت إلى تعرض إسرائيل خلال الحرب لهجمات إلكترونية عبر الإنترنت، استهدفت محاولة إسقاط شبكات الكهرباء، وقطاعات حيوية أخرى، واختراق مواقع الكترونية حساسة.

وأضاف يعالون: "هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات الاستخبارية الدقيقة، لرصد الأعداء العاملين في هذا المجال الذي

يتجاوز كل الحدود".

وفي موضوع آخر، نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن يعلون قوله، إن إسرائيل لن تسمح لأي جهة بجرها إلى ما أسماه "الحرب الأهلية الدائرة في سوريا".

وندد يعالون بحادث مهاجمة العشرات من أفراد الطائفة الدرزية، سيارة إسعاف تقل جرحى سوريين الإثنين الماضي، ما أدى إلى مقتل أحد الجرحى.

وقال: " هذا حادث لا يمكن تحمله، وينبع عن إثارة الخواطر التي تقوم بها بعض الجهات في الطائفة الدرزية بشكل عديم المسؤولية".

وهاجم عشرات الدروز الإثنين الماضي، سيارة إسعاف عسكرية تقل جرحى سوريين،

ما أدى إلى وفاة أحد الجرحى، احتجاجا على استقبال إسرائيل لهؤلاء الجرحى.

وقال نشطاء دروز على مواقع التواصل الاجتماعي، إن إسرائيل تستقبل جرحى من جبهة "النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة، وهو ما تنفيه السلطات الإسرائيلية.

ويتهم الدروز جبهة النصرة بالاعتداء على قرى درزية في سوريا.

وأعلنت إسرائيل عن استقبال المئات من الجرحى السوريين، لكنها لم تعلن عن استقبال أي لاجئين.

من جهة ثانية، رأى يعلون أن إطلاق بعض القذائف الصاروخية من قطاع غزة على إسرائيل، في الفترة الأخيرة يرجع إلى "الخلافات داخلية بين حركة حماس وتنظيمات سلفية بايعت تنظيم داعش".

ومع ذلك، فقد حمّل وزير الدفاع الإسرائيلي، حماس المسؤولية عن هذه الاعتداءات، مضيفا: " لذلك رد الجيش فجر اليوم على إطلاق القذيفة الصاروخية بمهاجمة المنصة التي أُطلقت منها، واضطرت كذلك إلى إلغاء بعض التسهيلات الممنوحة لسكان القطاع".

أهم الاخبار