رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية تكشف هوية منفذ "تفجير القديح"

عربى وعالمى

السبت, 23 مايو 2015 21:03
 السعودية تكشف هوية منفذ تفجير القديح
القاهرة ـ بوابة الوفد:

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء السبت اسم الانتحاري الذي فجر نفسه في مسجد بلدة القديح بمحافظة القطيف، شرقي السعودية، وأسفر عن مصرع 21 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الشخص المنفذ للهجوم هو صالح عبدالرحمن القشعمي، وهو سعودي الجنسية، مشيرة إلى أنه من المطلوبين للجهات الأمنية بسبب "انتمائه لخلية إرهابية تتلقى توجيهاتها من تنظيم داعش الإرهابي في الخارج".

وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أنه

تم الكشف عن هذه الخلية التابعة لتنظيم داعش في وقت سابق من الشهر، وتم القبض على 26 شخصاً من عناصرها وجميعهم سعوديو الجنسية.

وأضاف أن المعمل الجنائي أثبت، من خلال فحص العينات من بقايا جثة الانتحاري وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع "آر دي أكس".

وقال المتحدث باسم الوزارة إن نتائج التحقيقات أثبتت تورط 5

من عناصر الخلية في جرائم إطلاق نار على دورية تابعة لأمن المنشآت أثناء قيامها بمهام الحراسة بمحيط موقع الخزن الاستراتيجي جنوبي مدينة الرياض وأسفرت عن مقتل جندي، مشيراً إلى أنه المتهمين "أقروا بجريمتهم والتمثيل بجثته بإشعال النار فيها".

يشار إلى أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مسجد الإمام على بن أبي طالب في بلدة القديح.

وقال التنظيم، في بيان على أحد المواقع المقربة منه، إن أحد عناصره، واسمه "أبو عامر النجدي" الذي نشرت صورته، قام بتفجر "حزامه الناسف" وسط المصلين، مما أدى إلى إصابة 250 شخصاً، بحسب البيان.

أهم الاخبار