رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدرس بإحدى المدارس السعودية

السعوديون يشكرون الفيصل ويبايعون في تويتر

عربى وعالمى

الأربعاء, 29 أبريل 2015 08:39
السعوديون يشكرون الفيصل ويبايعون في تويتر
القاهرة_ بوابة الوفد

تصدر هاشتاق #شكرا_سعود الفيصل تويتر السعودية بمناسبة تركه لمنصب وزير الخارجية، وتعيينه مستشاراً ومبعوثاً خاصا للملك سلمان ومشرفاً على الشؤون الخارجية.

ويحظى الفيصل أقدم وزير خارجية في العالم بشعبية واسعة في بلاده، لم عرفته عنه الأجيال السابقة والحالية من الدأب في خدمة بلاده في شتى المحافل الدولية بظهوره الديبلوماسي اللافت، والتعبير عن مواقف بلاده في المواقف العصيبة التي تمر بها تقلبات السياسة الدولية.

وعبر المغردون السعوديون عن بالغ امتنانهم للفيصل، مشيرين إلى شتى المواقف التي مثل فيها بلاده، بدءا بأحداث 11 سبتمبر مرورا بالأزمات المتعددة في المنطقة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمات مع إيران.

كما عبر السعودية بعد صدور الأوامر الملكية التي نصت بتعيين الأمير محمد بن نايف وليا للعهد، ومحمد بن سلمان وليا لولي العهد عن رضاهم البالغ بسياسات

خادم الحرمين الشريفين.

وعبروا عن ذلك ببيعتهم في هاشتاق #نبايع_محمد_بن_نايف_ومحمد_بن_سلمان، كما عبر آخرون بطرق مختلفة، مثل بعض المعلمين في المدارس، الذين كتبوا بيعة فصولهم الدراسية في لوحة الدرس.

وشهدت السعودية الأربعاء تعديلات جوهرية تمثلت في قيام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإعفاء أخيه ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز من منصبه بناء على طلبه، وتعيين الأمير محمد بن نايف بدلاً منه، فيما تم تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد مع احتفاظه بمنصب وزير الدفاع

أهم الاخبار