رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطراف الصراع في اليمن تطلب مساعدة روسيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوجدانوف أن أطراف الصراع في اليمن تطلب أن تساعد روسيا اليمنيين على تسوية الصراع.
 

وأضاف بوجدانوف، في تصريح لوكالة أنباء سبوتنيك في مدينة شرم الشيخ التي تستضيف القمة العربية الجديدة اليوم الأحد - "أننا (ممثلي روسيا) نجري اتصالات مع الأطراف اليمنية كافة، والرئيس عبد ربه منصور هادي والرئيس السابق علي عبد الله صالح والحوثيين"، مشيرا إلى "أنهم يطالبون مساعدتنا على تسوية الصراع".
وعن موقف بلاده أشار بوجدانوف إلى أن روسيا ترى أنه من الضروري منع التصعيد في اليمن حتى لا يحدث لهذا البلد ما حدث لليبيا وما يجري في سوريا، مؤكدا على ضرورة إقناع أطراف الصراع كافة بوقف إطلاق النار.. لافتا

إلي أن روسيا ترى أنه من الضروري أن تتوقف الأطراف كافة عن استخدام القوة وتوقف إطلاق النار والقصف والهجوم، وأن تجلس على طاولة المفاوضات التي يمكن أن ترعاها منظمة الأمم المتحدة، وبطبيعة الحال نرحب بدور جامعة الدول العربية أيضا".
وشدد مبعوث الرئيس الروسي على ضرورة أن تكون "القرارات والمواقف متوازنة"، ولا يقف من يقوم بدور الوساطة بصف أي طرف ضد الآخر.
وأكد مبعوث الرئيس الروسي أن روسيا تقف ضد التدخل في شؤون تخص أية دولة ذات سيادة.