رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تستعد لاستضافة المؤتمر الثالث للمانحين

عربى وعالمى

السبت, 28 مارس 2015 09:46
الكويت تستعد لاستضافة المؤتمر الثالث للمانحين
الكويت – بوابة الوفد- عبد المنعم السيسي :

أكدت دولة الكويت انتهاء كافة الاستعدادات لاستضافة المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سورية وجمع دول العالم لتخفيف معاناة الشعب السوري.

الكويت – بوابة الوفد- عبد المنعم السيسي :وأعلن وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح أن الكويت انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة المؤتمر الذي سينطلق 31 مارس الحالي بمشاركة 79 دولة وأكثر من أربعين منظمة عالمية.
وأشار الحمود إلى أن وزارة الإعلام أعدت خطة متكاملة بالتنسيق مع اللجنة العليا للمؤتمرات برئاسة وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله موضحا أن الخطة الإعلامية تتضمن العديد من الأنشطة قبل انعقاد المؤتمر وخلاله وبعده.  
كشف المشرف العام للمركز الإعلامي الخاص بمؤتمر المانحين الثالث لدعم السوريين محمد بن

ناجي عن العديد من الأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة للمؤتمر، وأكد أن الدول المشاركة في المؤتمر وصلت 79 دولة بالإضافة إلى 230 إعلاميا تم دعوتهم من خارج الكويت من 35 دولة.
وأشار بن ناجي في تصريح له إلى أن عدد الدول التي شاركت في مؤتمر المانحين الأول كان 54 دولة وعدد الدول التي شاركت في المانحين الثاني كان 68 دولة، وأوضح أن الهدف المنشود من زيادة الدول المشاركة هو تقديم الدعم اللازم لمواجهة الوضع الإنساني الكارثي والمتردي في سوريا.
وأشار بن ناجي إلى أن هناك مبادرة من وزارة الدولة لشئون الشباب بمشاركة 10 فنانين تشكيليين
سوف يقومون بالرسم أمام وسائل الإعلام وهي عبارة عن رسومات تترجم معاناة الشعب السوري وما يتعرض له من انتهاكات بالإضافة إلى مشاركة جمعية محترفي الفن التشكيلي في لبنان بلوحة جدارية تتضمن رسومات لأطفال سورية في المخيمات المتواجدة في لبنان. 
وأوضح بن ناجي أن المعرض المصاحب للمؤتمر سيشارك فيه 18 جهة تابعة للأمم المتحدة ومؤسسات خيرية عالمية ومحلية.
وكان مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي قد أكد أن نسبة التزام الدول بتسديد ما تعهدت به في المؤتمر الدولي الثاني للمانحين الذي استضافته دولة الكويت في شهر يناير من العام الماضي وصلت إلى 90 بالمئة.
وأكد العتيبي أن هذه النسبة تعتبر "عالية جدا" مشيرا إلى أن المبلغ الذي تم تحصيله من الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة بلغ ملياري دولار، مشددا على أن الاحتياجات الإنسانية ضخمة جدا "فالمناشدة الإنسانية التي أطلقتها الأمم المتحدة لعام 2015 تبلغ 8.4 مليار دولار وهي غير مسبوقة".
 

أهم الاخبار