رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع وإصابة 36 شخصا في اشتباكات قبلية بدارفور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 25 آخرون، بجراح في حصيلة أولية لاشتباكات جديدة اندلعت بين قبيلتي "الفلاتة والسلامات" بولاية جنوب دارفور - غرب السودان - إثر تبادل اتهامات بسرقة قطعان من الأبقار.

ووصف والي جنوب دارفور آدم محمود جار النبي،- في تصريح اليوم الأحد- الاشتباكات بالمؤسفة ،مؤكدا إرسال تعزيزات عسكرية للمنطقة لفض المتقاتلين.
من جانبه، قال وكيل أمير قبيلة "السلامات" موسي البشير موسي، لموقع "سودان تربيون" أن الاشتباكات وقعت بين "الفلاتة والسلامات"، بعد سرقة أبقار بمنطقة "رجاج" بالولاية، مناشدا الحكومة بضرورة التحرك الفوري لوقف الاقتتال الدامي بين القبيلتين، متوقعا حدوث خسائر فادحة ما لم تتدخل الحكومة

بشكل عاجل.
وأضاف موسى، أن المعارك استمرت لساعات طويلة بالتزامن مع زيارة الرئيس عمر البشير للولاية اليوم، مطالبا الوالي بتحمل مسؤوليته الكاملة لوقف إراقة الدماء.
وأوضح أن الجناة استغلوا اهتمام حكومة الولاية بزيارة الرئيس البشير، وعمدوا إلى سرقة الأبقار لجر القبيلتين إلى الاحتراب القبلي لزعزعة الاستقرار الأمني بالمنطقة، مناشدا أطراف الصراع بضرورة تحكيم صوت العقل والرجوع إلى الصواب وحل الخلافات وفق الأعراف والتقاليد السائدة بالمنطقة .