السعودية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب اليمنى

عربى وعالمى

الجمعة, 20 مارس 2015 19:59
السعودية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب اليمنىصورة ارشيفية
القاهرة – بوابة الوفد:

أدانت المملكة العربية السعودية القصف الجوى الذى تعرضت له مدينة عدن اليمنية وخاصة القصر الرئاسى والتفجيرات التى شهدتها صنعاء، محذرة من أن هذه الاعتداءات الإرهابية تعرض أبناء الشعب اليمنى للفتنة، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشرعية والشعب اليمنى بكافة إمكانتها.

وقال مصدر مسؤول "إن المملكة العربية السعودية تابعت وبقلق بالغ تطورات الأحداث المؤلمة في اليمن الشقيق ومنها القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة عدن وعلى وجه الخصوص القصر الرئاسي والمناطق المجاورة له يوم أمس الخميس وكذلك التفجيرات في صنعاء هذا اليوم".
وأضاف المصدر قائلا "وإذ تدين المملكة العربية السعودية هذه الاعتداءات الإرهابية التي لن تؤدي إلا إلى المزيد من زعزعة الأمن

والاستقرار في اليمن، وتعرض أبناء الشعب اليمني الشقيق إلى أتون الفتنة والتدمير، لتؤكد وقوفها إلى جانب الشرعية والشعب اليمني الشقيق بكافة إمكاناتها".
وأشار المصدر إلى أنه قد صدر توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإرسال المساعدات الطبية للجرحى واستعداد المملكة نقل من تستدعي حالته لتلقي العلاج في مراكز طبية في المملكة وذلك للمصابين في هذه الاعتداءات الإرهابية في كلٍ من صنعاء وعدن.
وأكدت المملكة العربية السعودية أهمية الاستجابة العاجلة من قبل كافة الأطياف السياسية في اليمن الراغبين في المحافظة على أمن واستقرار اليمن للمشاركة في المؤتمر الذي سيتم عقده تحت مظلة مجلس التعاون في الرياض.
 

أهم الاخبار