رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسؤول حزبي بتركيا: استعدوا.. "الخليفة أردوغان" قادم

بوابة الوفد الإلكترونية

أثار مسؤول محلي بحزب العدالة والتنمية، الحاكم، في تركيا جدلاً واسعاً عقب تغريدة على حسابه على موقع "تويتر"، قال فيها "استعدوا للخليفة" الرئيس رجب طيب أردوغان، وفقاً لما نقلته صحيفة "حريات" اليومية التركية الناطقة بالإنجليزية.

وجاءت تغريدة رئيس الفرع الإقليمي للحزب في مقاطعة سيرت شرقي البلاد، فؤاد أزغور جلبكولو، في تغريدته التي أطلقها قبل أيام، رداً على تصريحات مناهضة لأردوغان.
وقال فؤاد إن خصوم أردوغان زعموا في الماضي أنه، أي أردوغان "لن يصبح حتى زعيماً لقرية"، لكنه نجح في الواقع في الوصول إلى رأس السلطة في تركيا.
وأضاف: " والآن يقولون إنه لن يصبح رئيساً (بموجب النظام الرئاسي)، الخليفة قادم، استعدوا"، مشيراً إلى أردوغان بوصفه "الرجل الطويل"، كما هو حال كثيرين من أنصاره.
وبعد الجدل الذي أثارته التصريحات، عاد المسؤول الحزبي لتوضيح أن

فهمه لموضوع "الخليفة" مختلف، بحسب بيان صدر عنه الخميس.
وأضاف: " إنني أستخدم هذه الكلمة (الخليفة) للإشارة إلى القائد الذي بيده حل كل المشكلات، ويدير المؤسسات والهيئات في بلده، الزعيم المستقل ونصير المظلومين في العالم، وحامي المقهورين، الجيد والناجح والرائد .. الذي يتمتع بنظرة مستقبلية".
وأضاف أنه عبر عن وجهة نظره بصورة سلمية، وينبغي أن "تحترم الآراء بموجب حرية الفكر والتعبير".
يشار إلى أن المسؤول الحزبي قام لاحقاً بحماية صفحته على تويتر، بحيث لم تعد الصفحة مفتوحة لمن يريد، وإنما للمتابعين له فقط.