رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا تقدم 45 مليار دولار كمساعدات للشركات الكورية

بوابة الوفد الإلكترونية


قررت الحكومة الكورية توفير مزيد من المساعدات المالية بقيمة 5 تريليون وون (نحو 45 مليار دولار) للشركات الكورية العاملة في دول الشرق الأوسط أو الشركات الراغبة في الدخول هذه المنطقة.

كما تعتزم الحكومة رفع مزيد من القيود المالية وإنشاء منطقة خاصة بجذب الاستثمارات الأجنبية من أجل تنشيط ضخ الاستثمارات الأجنبية في صناعة الخدمات المحلية.
وأكدت الحكومة خلال الدورة السابعة لاجتماع ترويج التجارة والاستثمار برئاسة الرئيسة الكورية "بارك كون هيه" على تعزيز مساعداتها المالية وضمان الاستثمارات لدى الشركات الكورية المشاركة في مختلف المجالات داخل دول الشرق الأوسط مثل إنشاء المحطات الضخمة وتطوير المدن والبنى التحتية المتعلقة بالمياه.
وفي إطار هذه الخطة، من المتوقع أن ترفع كل من المؤسسة الوطنية الكورية للتجارة وبنك كوريا للتصدير والاستيراد حجم الاقتراض المستهدف لدعم الشركات المعنية بقطاع إنشاء المباني

والمحطات في الخارج إلى 2.9 تريليون وون و400 مليار وون على التوالي.
كما ستقوم الحكومة بالاستفادة من صندوق الاستثمار الخارجي الذي تقدر قيمته بـــ 1.6 مليار دولار علاوة على إنشاء صندوق جديد بقيمة 270 مليون دولار.
وقدرت الحكومة جميع الاموال التي ستضخها خلال العام الحالي بـ 5 تريليون وون، ومن المنتظر أن تبلغ قيمة المشروعات التي تفوز بها الشركات الكورية في المنطقة 70 مليار دولار خلال العام الجاري و80 مليار دولار خلال عام 2017، في حال نجاح الحكومة في تنفيذ سياساتها التجارية الخارجية