عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستراليا: المعركة ضد داعش قد تستمر جيلا

بوابة الوفد الإلكترونية

حذرت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، من أن المعركة ضد تنظيم "داعش" المتشدد قد تستمر جيلا بكامله، وشبهت مسلحي التنظيم بمناصري الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر.

وقالت بيشوب إن تهديد الإرهاب العالمي "يبقيني مستيقظة طوال الليل"، وحثت على تشجيع رسالة مضادة لرسالة الكره والتقسيم التي ينشرها "المتطرفون".
وأضافت خلال خطاب في كانبيرا مساء الثلاثاء أنه "من المهم جدا أن نفهم أن ما يحصل ليس نزاعا قد ينتهي بالفوز عسكريا في ساحات القتال المنتشرة. إنه نزاع ضد الأفكار الحاقدة. ضد مبدأ وأيديولوجيا".
وتابعت: "ليس لدينا أي خيار سوى أن نكون جزءا من المعركة ضد التطرف بكافة أشكاله في الداخل والخارج، وهذا سيحتاج إلى سنوات أو عقود وغالبا

إلى جيل بأكمله".
وأشارت بيشوب إلى أن "داعش" استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لحجب الحقيقة والترويج لنفسه، مشبهة ذلك بما فعله هتلر لبناء نظام عالمي جديد.
وأضافت: "داعش يحاول محاكاة هذه المقاربة عبر إعلانه الخلافة وادعائه إنشاء حكومة (طاهرة) ستجذب المناصرين المتطرفين المستعدين للموت في سبيل القضية".
وتواجه أستراليا مثل دول أخرى خطر توجه المئات من مواطنيها للقتال إلى جانب "داعش" في سوريا والعراق، إذ يوجد 90 أستراليا على الأقل في منطقة النزاع.