مسئول ايطالى

23 ألف مقاتل أجنبي في صفوف "داعش"

عربى وعالمى

الاثنين, 16 مارس 2015 17:34
23 ألف مقاتل أجنبي في صفوف داعش
القاهرة ــ بوابة الوفد:

كشف مسئول أمني إيطالي عن أنه يوجد ما بين 22 ألفا إلى 23 ألفا من المقاتلين الأجانب بين صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك وفقا لبيانات أمنية حول المشاركة الأجنبية في التنظيم.

وأكد ماركو مينّيتي قائد أمن الدولة فى إيطاليا - خلال اجتماع حول الأمن "السبراني" للمواقع الحساسة في روما - أنه على الرغم من أن ذلك يعد دليلا عن مدى قدرة "داعش" في مجال الدعاية، لا يمتلك التنظيم الإرهابي على الصعيد الليبي مثلا إلا بعض الخلايا في درنة وسرت وفي طرابلس أيضا"، وإن كان يريد إعطاء انطباع بالسيطرة على ليبيا بأسرها.
وأشار مينّيتي إلى أنه لا يزال هناك سوء تقدير واضح لما يتعرض له الأمن السيبراني من تهديد من جانب الإرهاب في إيطاليا، منوها بأن الأمر يتعلق بظاهرة تسجل 120 ألف هجمة إلكترونية يوميا في العالم.
وقال إن ذلك يعني أن جزءا كبيرا من الصراع ضد الإرهاب الدولي اليوم يتم على شبكة الإنترنت، معتبرا أن هذه الأخيرة تلعب دورا حيويا في مجال التجنيد والدعوة إلى التطرف، وهو الأمر الخارج تماما عن أية سيطرة على شبكة الإنترنت.
وجدد ماركو مينّيتي التأكيد على تصريحات وزير الداخلية جينيو الفانو بأنه على شبكة الإنترنت هناك دعاية للتطرف من قبل تنظيم داعش يصل إلى مستويات لم تحققها حتى النازية نفسها، مثل انتشار فيديو الطفل الذي يقوم بدور الجلاد لإعدام سجناء، مسلطا الضوء على قدرة التنظيم في استغلال الإنترنت أداة أساسية ذات أهمية استراتيجية في التغذية المستمرة للخوف، ومشيرا إلى أنه في هذا السياق تماما، انقلب إطار التهديد كليا في الأشهر العشرة الماضية.
واختتم محذرا من أنه "لهذا السبب، علينا الحذر من ألا نصبح أدوات غير مقصودة في الحملة الإعلامية لتنظيم داعش".

أهم الاخبار