القوات العراقية توقف عملياتها ضد داعش غرب بغداد

عربى وعالمى

الأحد, 15 مارس 2015 16:51
القوات العراقية توقف عملياتها ضد داعش غرب بغداد
القاهرة ــ بوابة الوفد

أوقفت القوات العراقية عملياتها ضد عناصر تنظيم "داعش" في ناحية الكرمة ، انتظارا لتعزيز قدراتها من الأسلحة والمقاتلين.

وقال مصدر عسكري في قيادة الفرقة الأولى من الجيش العراقي، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، إن "العمليات العسكرية التي أعلنت عنها القيادات الأمنية لتحرير ناحية الكرمة من سيطرة تنظيم داعش، توقفت بشكل كامل بعد صدور أوامر من القيادات العليا"، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن الجهة التي أصدرت تلك

الأوامر.
وأضاف المصدر أن "توقف العمليات العسكرية جاء من أجل تقديم المزيد من الأسلحة والأعتدة للقطاعات الأمنية المشاركة بعمليات التحرير، إضافة إلى زيادة عدد المقاتلين من خلال إيصال أعداد أخرى من أفواج للجيش والحشد الشعبي"، من دون أن يتضح مدة هذا التوقف.
وفي السياق نفسه، أكد عضو مجلس الأنبار عذال الفهداوي، أن "تقدم القوات الأمنية إلى مركز
مدينة الكرمة توقفت بسبب وجود مئات الأسر داخل المدينة خشية تعرضهم للأذى خلال تقدم القوات الأمنية على مركز المدينة واستعادة السيطرة عليها".
وأضاف الفهداوي أن "القوات الأمنية طالبت الأهالي بالخروج من المدينة حتى تتمكن القوات من استكمال عمليات التحرير وفرض السيطرة عليها".
ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحتفظ بأغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق الخاضعة للقوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

أهم الاخبار