رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيشمركة تنفذ عملية عسكرية ضد داعش

بوابة الوفد الإلكترونية

قال نائب رئيس إقليم شمال العراق "كوسرت رسول"، في تعقيبه على العملية العسكرية التي بدأتها قوات البيشمركة ضد تنظيم داعش، جنوب مدينة كركوك، إن البيشمركة لن تتنظر الجيش العراقي، وقوات الحشد الشعبي، وأنها ستقوم بالسيطرة على بلدة الحويجة، ومناطق أخرى، بحسب قوله.

جاءت أقوال رسول، في تصريحات أدلى بها للصحفيين، خلال زيارته التفقدية لقوات البيشمركة المرابطة على خط الجبهة جنوب كركوك، رافقه فيها محافظ كركوك "نجم الدين كريم"، حيث أكد أن قوات البيشمركة ستقوم بدحر قوات تنظيم داعش من الحويجة والمناطق الأخرى.
من جانبه قال المحافظ كريم، إن العملية العسكرية التي بدأتها قوات البيشمركة، تهدف إلى إنهاء خطر داعش على مدينة كركوك، فيما أفاد مدير

استخبارات إقليم شمال العراق "لاهور شيخ جنغي"، أن قوات البيشمركة نجحت في السيطرة على مناطق واسعة، جنوب كركوك، وأن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عدد كبير من عناصر داعش، مؤكداً أن قوات داعش تتراجع أمام تقدم البيشمركة، وأنهم سيزفون نبأً ساراً بهذا الشأن، في القريب.
جدير بالذكر أن قوات البيشمركة، بدأت صباح اليوم، وبدعم جوي من طائرات التحالف، عملية عسكرية واسعة النطاق، ضد تنظيم داعش، في المناطق الواقعة جنوب وغرب كركوك.