رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تناقش مع الأمم المتحدة تعزيز حقوق الإنسان

رئيس هيئة حقوق الإنسان
رئيس هيئة حقوق الإنسان رئيس وفد السعودية

التقى رئيس هيئة حقوق الإنسان رئيس وفد السعودية في أعمال الدورة الثامنة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان بجنيف المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية استعرض العيبان خلال اللقاء جهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لتطوير أنظمة المملكة وتعزيز التنمية المستدامة والشاملة بما يحقق حماية وتعزيز حقوق الإنسان والأنظمة القضائية والقانونية، ونشر ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بها، وتقديمها للتقارير الدولية المطلوبة منها بموجب اتفاقيات حقوق الإنسان.
وأكد رفض المملكة في الوقت نفسه للانتقادات الجائرة لتطبيقها الشريعة الإسلامية من بعض الدول أو الهيئات والمنظمات الدولية غير الحكومية ذات الأهداف المشبوهة، مشددًا على أن سلطة القضاء مستقلة وترفض المملكة أي محاولة للتدخل فيه أو التطاول عليه أو التشكيك في نزاهته واستقلاله وأن المملكة تفخر بتطبيقها لأحكام الشريعة الإسلامية السمحة التي لن تحيد عنها وأن أي أمر مخالف لها مرفوض ولا يمكن النقاش فيه.
كما التقى العيبان برئيس مجلس حقوق الإنسان السفير يواكيم روكر حيث أكد خلال اللقاء تطلع وفد المملكة للتعاون معه لما فيه تحقيق أهداف المجلس نحو تعزيز التعاون الدولي والشفافية على عمل المجلس والفرق التابعة له.
وأوضح العيبان أن المملكة كانت دائما في طليعة الداعمين

للآليات الدولية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان بصفتها عضوا فيه، مضيفا أنه على المستوى الداخلي فإن حكومة المملكة تفخر بتطبيق الأحكام وفق أحكام الشريعة الإسلامية السمحة، وأن الشريعة الإسلامية تضمن حقوق المتهم وترعاها، وتشجع على العفو والتسامح، وأن ما توجهه بعض المنظمات الدولية غير الحكومية من اتهامات جائرة ضد المملكة في هذا الشأن أهدافها معروفة ولن تؤثر في قناعات قيادة وشعب المملكة أو خياراته بشأن نظامه القضائي المستقل أو بقية الأنظمة التي اختارها لتنظيم شئون حياته، التي يتمتع في ظلها بالأمن والاستقرار والتنمية والازدهار، الأمر الذي يشهد به الجميع.
من جانبه أكد السفير روكر أنهم ينظرون لدور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود باهتمام كبير لما تضطلع به وهو محل تقدير الجميع في إطار التعاون الدولي حول حقوق الإنسان..