رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باريس تكشف منفذي هجوم 1982

بوابة الوفد الإلكترونية


قال مصدر قضائي فرنسي، الأربعاء، إن القضاء أصدر في فبراير مذكرات توقيف دولية بحق ثلاثة رجال يشتبه بضلوعهم في هجوم بحي يهودي بباريس قبل نحو 3 عقود.

وأوضح المصدر لفرانس برس أنه تم التعرف إلى المشتبه بهم، الذين يقيمون في الضفة الغربية والأردن والنرويج، في إطار التحقيق الذي يجريه حاليا قاضي التحقيق الباريسي.
وتعود القضية إلى أغسطس 1982، حين ألقى مسلحون قنبلة في مطعم في شارع روزييه وانفجرت وسط العشرات، قبل أن يدخل اثنين من المهاجمين وهما يطلقان النار.
وبعد ذلك ابتعدت المجموعة، المؤلفة من ثلاثة إلى خمسة مسلحين، بحسب مصدر مقرب من الملف، في الشارع وهي تطلق الرصاص على المارة.
وبلغت حصيلة ذلك الهجوم الذي استغرق ثلاث دقائق، ستة قتلى و22 جرحا، ونسبت العملية إلى حركة فتح-المجلس الثوري بزعامة أبو نضال، المجموعة المنشقة عن

منظمة التحرير الفلسطينية.
وسمحت شهادات مجهولين خصوصا بالتعرف على هويات المشبوهين الثلاثة، بعد عمل طويل قامت به المديرية العامة الفرنسية للأمن الداخلي.
ويعيش أحد الرجال الثلاثة، وعمره 59 عاما، في رام الله بالضفة الغربية المحتلة. ويقيم الثاني، ويبلغ من العمر 56 عاما، في النرويج، فيما يقيم الثالث، وعمره 62 عاما، في الأردن، بحسب المصدر القضائي.
ويشتبه بأنهم كانوا من أعضاء المجموعة المسلحة، وفقا للمصدر الذي أوضح أن قاضي التحقيق الباريسي في القضايا الإرهابية، مارك تريفيديك، أصدر مذكرات التوقيف الدولية الثلاث في 20 فبراير 2015.