رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلين: سفير إسرائيل يدعو يهود أوروبا للهجرة

عربى وعالمى

الأحد, 22 فبراير 2015 09:49
برلين: سفير إسرائيل يدعو يهود أوروبا للهجرة
القاهرة ـ بوابة الوفد:

جدد السفير الإسرائيلي في ألمانيا، ياكوف حاداس هاندلسمان، دعوته ليهود أوروبا بالهجرة لإسرائيل، لافتاً إلى وجود "موجة جديدة لمعاداة السامية" في أوروبا، وأن اليهود يشعرون بالتهديد خاصة في ظل الهجمات الأخيرة التي شهدتها باريس.

جدد السفير الإسرائيلي في ألمانيا، ياكوف حاداس هاندلسمان، دعوة الهجرة إلى إسرائيل لليهود المقيمين في أوروبا، وقال لصحيفة "تاغسشبيغل أم زونتاغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد (22 فبراير2015) إن هناك حاليا "موجة من

معاداة السامية" في أوروبا.
وأشار إلى أن الكثير من اليهود الذين يعيشون الآن في أوروبا غير مستقرين، ولديهم مخاوف ويشعرون بالتهديد، لاسيما في ظل الهجمات الأخيرة التي قام بها إسلاميون في العاصمة الفرنسية باريس والعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.
وتابع أنه لهذا السبب تدعو إسرائيل هؤلاء اليهود للهجرة إليها، موضحا: "من يشعر أنه مهدد، لديه إمكان القدوم إلينا في
أي وقت". يذكر أن دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لليهود المقيمين في أوروبا بالهجرة إلى إسرائيل واجهت معارضة في الجاليات اليهودية؛ حيث رفض كبير حاخامات الدنمارك يائير ملكيور هذه الدعوة، وقال إن هدف الإرهابيين هو بث الخوف.
وتابع: "لن نسمح للإرهابيين لإجبارنا على تغيير حياتنا اليومية والعيش في خوف والهروب إلى أماكن أخرى".
ومن جانبه أشار رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، جوزيف شوستر، إلى أنه ليس هناك أمن مطلق من الهجمات الإرهابية في إسرائيل أيضا، وقال إن تهديد المؤسسات اليهودية يعد "في آخر الأمر ظاهرة عالمية".

أهم الاخبار