رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول كويتى: لم ندع لتدخل عسكرى باليمن

عربى وعالمى

الخميس, 19 فبراير 2015 14:25
مسئول كويتى: لم ندع لتدخل عسكرى باليمن
القاهرة – بوابة الوفد

قال مسئول كويتي إن دول مجلس التعاون الخليجي لم تدع لتدخل عسكري باليمن والأزمة لا تزال في إطار المعالجات السياسية.

جاء ذلك في تصريحات لوكيل وزارة الخارجية الكويتية، السفير خالد الجارالله، على هامش احتفال بيت الأمم المتحدة بمناسبة عيدي "الوطني" و"التحرير" بالكويت، وبمناسبة زرع عدد من شجر النخيل؛ تكريمًا لجهود أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، في المجال الإنساني.
أضاف الجارالله: "اليمن يمر بظروف صعبة ودقيقة وحرجة، ونحن قلقون تمامًا، وقريبون منها وتؤثر بشكل أو بآخر على دول المنطقة وأمن واستقرار المنطقة".
وأوضح أن بيان مجلس التعاون

الخليجي، السبت الماضي أشار بالتفصيل إلى الأوضاع في اليمن، وتطلع دول التعاون إلى الاستقرار والالتزام بالمبادرة الخليجية واتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار.
وطالب مجلس التعاون الخليجي، في اجتماع طارئ، السبت الماضي، الأمم المتحدة، بإصدار قرار بموجب الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة الذي يجيز استخدام القوة في اليمن، بعد سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثي) على السلطة في العاصمة اليمنية.
إلا أن أعضاء مجلس الأمن الدولي صوتوا بالإجماع، الأحد الماضي، على قرار حول الأزمة باليمن
بموجب الفصل السادس، يتضمن 5 مطالب موجهة لجماعة أنصار الله، المعروفة بالحوثيين لحل الأزمة بالبلاد، على رأسها سحب قواتهم من المؤسسات الحكومية، ومن جميع المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وأكد الجارالله أن هذه هي المنطلقات والثوابت التي تعامل فيها مجلس التعاون حيال الأوضاع في اليمن، إضافة إلى البعد الدولي وهو مجلس الأمن وما اتخذ من قرار بالإجماع حيال اليمن.
ونفى الجارالله الدعوة إلى التدخل العسكري قائلا "لم ندع الى تدخل عسكري"، مضيفًا: "لم نتحدث عن تدخل عسكري، الموضوع ما زال في الإطار السياسي والمعالجات السياسية".
وأشار إلى أن "الأمم المتحدة تبذل جهودًا كبيرة من خلال المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر، وإن شاء الله لا يزال المجال مفتوحا للعمل السياسي على المشهد في اليمن".

 

أهم الاخبار