عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤتمر الوطني الليبي يدين الضربات العسكرية المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أدان المؤتمر الوطني الليبي العام ما وصفه بأنه "العدوان المصري" على الأراضي الليبية منددا بالغارات الجوية التي استهدفت تنظيم الدولة  بعد يوم من نشر مقطع فيديو يظهر مقتل 21 مصريا ذبحا بأيدي مقاتلي التنظيم.

وقال عوض عبد الصادق النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني الليبي وهو برلمان حكومة طرابلس الموازية في مؤتمر صحفي أذاعته قناة الجزيرة :"ندين بكل شدة العدوان المصري صباح اليوم على مدينة درنة ونعتبره اعتداء على السيادة الليبية."
وأضاف أن المؤتمر الوطني الليبي "أمر بتشكيل قوة مشتركة وغرفة عمليات مشتركة لتأمين مدينة سرت والضرب بيد من حديد على كل من يزعزع الأمن والاستقرار فيها."
وتابع: "نذكر من جديد بأن السلطات المصرية لم تتواصل معنا من قبل بشكل مباشر أو غير مباشر بشأن أماكن تواجد هؤلاء المواطنين المغدورين وكيفية دخولهم إلى ليبيا.
"وفي هذا الإطار نذكر السلطات

المصرية بمسؤوليتها عن حماية المواطنين الليبيين المتواجدين على أراضيها من أي ردود أفعال متوقعة في مثل هذه الحالات."
وتعترف مصر بالحكومة الليبية المعترف بها دوليا والتي تعمل الآن انطلاقا من طبرق في شرق ليبيا ولا تعترف بالحكومة التي تولت السلطة في طرابلس بعد أن سيطر عليها مقاتلون منافسون العام الماضي.
وتشعر مصر بالقلق لصعود الدولة  خاصة في المناطق القريبة من حدودها. وقد دعت يوم الاثنين التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بأن يوجه ضربات جوية للتنظيم في سوريا والعراق من أجل التصدي لهذه الجماعة في ليبيا أيضا.