ألمانيا تحقق مع متظاهرين من "دوجيدا"

عربى وعالمى

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 11:52
ألمانيا تحقق مع متظاهرين من دوجيدا
القاهرة – بوابة الوفد

قالت شرطة دوسلدورف في غرب ألمانيا، اليوم إنها تحقق مع نشطاء رفعوا شعارات نازية في مظاهرة نظمتها حركة"دوجيدا" المناهضة للإسلام في المدينة.

السلطات تتفاوض مع الحركة لتفادي تنظيم مظاهرة جديدة في يوم ذروة كرنفال الولاية. عقب مظاهرة شارك فيها أقل من مائة من أنصار حركة "دوجيدا" المتفرعة من حركة "بيجيدا" المناهضة للإسلام تجري الشرطة الألمانية تحريات ضد عدة مشاركين في المظاهرة التي جرت مساء أمس الإثنين في مدينة دوسلدورف.
وذكرت الشرطة اليوم الثلاثاء أن السلطات بدأت إجراءات جنائية

ضد متظاهرين اثنين، قام أحدهما بأداء تحية هتلر، بينما قام الآخر بغناء "أغنية هورست-فيسيل" النازية المحظورة.
وأضافت الشرطة أنه تم إبعاد متظاهرين اثنين آخرين من المظاهرة بسبب إحدى اللافتات. وبحسب تقديرات الشرطة، اقتصرت المشاركة في تلك المظاهرة على أنصار اليمين المتطرف. وشارك مئات الأشخاص في خمس مظاهرات مناهضة لـ"دوجيدا"، إلا أن بعض الأشخاص حاولوا تجاوز الحواجز الموضوعة للفصل بين أنصار "دوجيدا" ومناهضيهم، ما أدى إلى
تدخل الشرطة بالهروات ورشاش الفلفل للحيلولة دون حدوث ذلك.
ولم تسفر التجاوزات عن أي إصابات. وبحسب بيانات الشرطة، انتشر أكثر من ألف من عناصرها خلال المظاهرات في دوسلدورف مساء أمس.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "راينشه بوست" الصادرة في دوسلدورف، ان شرطة المدينة تتفاوض مع نشطاء من حركة "دوجيدا" لإقناعهم بالتخلي عن اعتزامهم تنظيم مظاهرة في يوم "روزنمونتاغ"(إثنين الورود) الذي يصادف ذروة احتفالات كرنفال ولاية شمال الراين فيستفاليا.
وتوقعت الصحيفة أن يتم التجاوب مع حرص السلطات المحلية في عاصمة الولاية الواقع غرب ألمانيا، بأن لا تنظم أي مظاهرات في وسط المدينة التي تمر بها عادة قوافل الكرنفال ويحضرها سنويا مئات آلاف الأشخاص.

أهم الاخبار