رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بريطانيا تكشف علاقة الإخوان بالإرهاب

عربى وعالمى

الأحد, 08 فبراير 2015 20:04
بريطانيا تكشف علاقة الإخوان بالإرهابهنية
القاهرة – بوابة الوفد – رحمة محمود:

نشرت صحيفة "التليجراف" البريطانية  تحقيقا على موقعها الإلكتروني عن انخراط جماعة الإخوان المسلمين في شبكة من الجماعات المتطرفة بما فى ذلك حركة حماس الفلسطينية حسب رأى الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك توقعات بأن تؤكد المراجعة التى تقوم بها الحكومة البريطانية، أن جماعة الإخوان المسلمين ليست منظمة إرهابية ويجب عدم حظرها، وهو ما اتفق عليه معظم المحللين.
ومع ذلك ينتظر أن يرفض التقرير الذى أعده "جون جنكينز " السفير البريطانى السابق بالسعودية حول جماعة الإخوان المسلمين، مزاعم الجماعة بأنه لا يوجد دليل يثنبت صلاتها بالعمليات الإرهابية، مشيرةً إلى أن بريطانيا سوف تتخذ الإجراءات اللازمة ضد الإخوان والجماعات المرتبطة بها. 
ونقلت الصحيفة ما قاله مسؤول بريطانى: "إن هناك أدلة واضحة على تورط عناصر

من الإخوان فى العمليات الإرهابية، مشيراً إلى أن ذلك سيترتب عليه القيام بحملة ضد الجماعة، حيث تم بالفعل إغلاق العديد من الحسابات المصرفية.
وأضاف المسؤول: "إن جماعة الإخوان تهدف إلى استبدال الحكومات الديمقراطية بخلافة إسلامية" ، وترفع شعار "الموت فى سبيل الله أسمى أمانينا".
وأشارت الصحيفة إلى ما قاله أحد المتخصصين فى مواجهة التطرف: "إنه عندما يقوم المرء بتحليل الموقف عن قرب، وبالنظر إلى الأسماء والأماكن، لا يمكن
تصديق نفى وادعاءات جماعة الإخوان بأنه لا علاقة لها بالإرهاب.
وذكرت الصحيفة أن جماعة الإخوان تدير عملياتها في أوروبا من خلال مكاتب "ويست جيت هاوس"، في إيلينج، غرب لندن،
ومكتب "كراون هاوس" على الطريق الدائري الشمالي فى لندن.
وتابعت الصحيفة : هذه المكاتب تضم 25 منظمة على الأقل من المنظمات المرتبطة بجماعة الإخوان وحركة حماس، مشيرة ًإلى وجود مبنى ثالث يسمى "إنتربال" عبارة عن جمعية خيرية كبرى لها صلة وثيقة مع جماعة الإخوان وحماس. 
ونقلت الصحيفة ما قاله رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" على المنظمات التي تتخذ من ويست جيت هاوس مقرا لها: "بأنها الجبهة السياسية لجماعة الإخوان ويديرها أنس التكريتي، المتحدث الرئيس للجماعة". 
وخلصت الصحيفة إلى أن ارتباط جماعة الإخوان بالإرهاب أمر ليس محل شك ، وقالت: إن حركة حماس الفلسطينية ما هى إلى فرع لجماعة الإخوان ، وهناك لقاءات ومشاورات تتم بين قيادات الإخوان وقادة حركة حماس وعلى رأسهم إسماعيل هنية زعيم الحركة ، وبعض تلك اللقاءات يتم فى بلدان أوروبية ، وهناك جمعيات أهلية تمارس عملها فى تلك البلدان ولها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بجماعة الإخوان وحركة حماس.

 

أهم الاخبار