عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش الجزائري يحبط مخططًا لـ"داعش" لاختطاف أجانب

بوابة الوفد الإلكترونية

أحبط الجيش الجزائري مخطط اختطاف رعايا أجانب، جنوب البلاد، لصالح تنظيم ليبي موال لتنظيم “داعش”، حيث قضت قوة خاصة الأسبوع الماضي على أربعة إرهابيين واعتقلت خامسًا بمنطقة تقع في المثلث الحدودي بين الجزائر والنيجر وليبيا.

وذكرت صحيفة “الخبر” على موقعها الإلكتروني اليوم، أن مصالح الأمن المتخصصة في مكافحة الإرهاب تحيط بسرية شديدة التحقيق الخاص بمحاولة جماعة سلفية جهادية ليبية خطف أجانب من مناطق سياحية بولاية تمنراست أقصى جنوب الجزائر.
وكشف مطلع للصحيفة عن أن محققين توجهوا إلى ولايتي إليزي وتمنراست لهذا الغرض، حيث عثر المحققون ` الذين كانوا ضمن قوات الجيش التي قضت على 4 إرهابيين تسللوا من ليبيا، على خرائط لمناطق عدة في الجنوب والجنوب الشرقي وتجهيزات تستخدم في عمليات الخطف.
وقال مصدر أمنى رفيع للصحيفة إن المسلحين الذين تم القضاء عليهم في كمين نصب لهم على طريق صحراوي سرى يقع في منطقة تافسست, كانوا بصدد تنفيذ عملية اختطاف لرعايا أجانب لصالح جماعة متشددة مقربة من فرع تنظيم “داعش” في ليبيا .
وعثرت قوات الجيش بحوزة الإرهابيين الأربعة على مسدسين مجهزين بكواتم صوت وهي الوسيلة المستعملة في عمليات خطف الرهائن الغربيين في الساحل، كما تحفظت على قطعة سلاح مضادة للطائرات وأربعة رشاشات كلاشينكوف وكمية من الذخائر كانت معبأة في صناديق معدنية.