رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تونس.. تجاذبات وترقب قبيل إعلان الحكومة

عربى وعالمى

الاثنين, 02 فبراير 2015 10:41
تونس.. تجاذبات وترقب قبيل إعلان الحكومة
القاهرة - بوابة الوفد:

يترقب الشارع التونسي إعلان رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد، اليوم الاثنين، تشكيل حكومته، وسط تجاذبات سياسية حادة، بسبب مشاركة حركة النهضة الإسلامية في الحكومة من عدمها.

كان المجلس المركزي لحركة "نداء تونس" أوصى بعدم مشاركة حركة النهضة في الحكومة لما سيكون لذلك من أثر سلبي على الناخبين الذين صوتوا لنداء تونس بناءً على وعوده بسد الباب أمام إسلاميي النهضة والترويكا.
وكشفت آخر التسريبات من قصر دار الضيافة بضاحية قرطاج، حيث يعقد الحبيب الصيد جلساته التفاوضية، أن رئيس الحكومة المكلف أعد تركيبتين حكوميتين منحت حركة النهضة وزارة ووكيلي وزارة، في حين لم تشمل التركيبة الثانية وجودا لوزراء من النهضة، بحسب ما أفاد مراسلنا.
من المنتظر ألا يطرأ أي تغيير على وزارات السيادة (الداخلية والدفاع والعدل)،

مقارنة بالتركيبة التي قدمها الصيد منذ أسبوع، على رغم الاعتراض الكبير الذي أطلقه نشطاء المجتمع المدني على شخص وزير الداخلية المرتقب ناجم الغرسلي، المتهم بالضلوع في الانقلاب على جمعية القضاة، لفائدة السلطة خلال عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، بحسب بيان أصدرته جمعية القضاة التونسيين.
من المتوقع أن تشهد الحكومة الجديدة مشاركة أحزاب نداء تونس والاتحاد الوطني الحر وآفاق تونس، وعدد من المستقلين، مع بقاء مشاركة النهضة رهينة مفاوضات الدقائق الأخيرة قبل الإعلان الرسمي.

 

أهم الاخبار