رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طهران تستضيف اجتماع الدول الثمانى الإسلامية

عربى وعالمى

الأربعاء, 28 يناير 2015 10:22
طهران تستضيف اجتماع الدول الثمانى الإسلامية
القاهرة – بوابة الوفد

استضافت العاصمة الإيرانية "طهران" اليوم؛ الاجتماع الوزاري الرابع للدول الثماني الإسلامية النامية (دي-8)، والتي شارك فيها:  وزير العلوم والتكنولوجيا التركي "فكري إيشيق"، إلى جانب وزيرا صناعة  بنغلادش وإيران.

وأكد الأمين العام لمجموعة الدول الإسلامية الثماني النامية "سيد علي محمد موسوي" - في كلمته الافتتاحية اليوم - على أن الاجتماعات التحضيرية، التي تمت

على مدار اليومين السابقين من قبل الممثلين؛ كانت إيجابية، مشدداً على ضرورة إشراك القطاع الخاص فيها؛ لضمان تنفيذ المشروعات الاقتصادية.
من جانبه؛ أشار وزير الصناعة والتجارة الإيراني "محمد رضا نعمت زادة" في كلمته؛ إلى الخبرات التي تمتلكها كل من إيران وتركيا وماليزيا، وضرورة
نقلها إلى الدول الأخرى.
وشبَّه نعمت زادة مجموعة الدول الثماني؛ بمنظمة التعاون الاقتصادي، ومنظمة شنغهاي للتعاون، وبالعديد من المنظمات؛ من حيث إمكانية حلها للعديد من المشاكل العالقة بين الدول الأعضاء.
يذكر أن مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية - تأسست عام 1997، بجهود من رئيس الوزراء التركي الراحل "نجم الدين أربكان" - تهدف إلى تدعيم العلاقات الاقتصادية والاجتماعية، بين الدول الأعضاء، وهي: مصر، ونيجيريا، وباكستان، وإيران، وإندونيسيا، وماليزيا، وتركيا، وبنغلاديش.

أهم الاخبار