رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتنياهو يعرّض جنود إسرائيل لخطر المقاضاة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 27 يناير 2015 15:52
نتنياهو يعرّض جنود إسرائيل لخطر المقاضاةبنيامين نتنياهو
غزة - بوابة الوفد

اتهم عضو الكنيست والوزير الإسرائيلي السابق يعقوب بيري، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأنه يدمر العلاقات الإسرائيلية-الأمريكية، ويعرض جنود إسرائيل للخطر.

جاءت تصريحات بيري تعقيبا على ما شهدته الفترة الأخيرة من توترات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما بسبب الخطاب الذي يعتزم نتنياهو إلقاءه أمام الكونجرس في مارس القادم، أي قبل أسبوعين من بدء الانتخابات الإسرائيلية.
وقال بيري في تصريح نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني "نحن الآن وسط أزمة قائمة مع الولايات المتحدة، والتي لم تبدأ فقط بسبب كلمة نتنياهو المرتقبة، رغم أن عدم التوافق أمر طبيعي والنقاشات شيء جيد،

إلا أنه بدلا من بذله جهودا لتهدئة الأوضاع، يقوم نتنياهو بإشعالها".
واستنكر عضو الكنيست التدخل غير اللائق من قبل نتنياهو في النظام الداخلي الأمريكي، والخطأ الذي ارتكبته إسرائيل بعدم إبلاغ البيت الأبيض والرئيس الأمريكي ووزارة خارجيته بخطاب نتنياهو.. نحن الآن أمام صدام خطير مع الولايات المتحدة التي ستتخذ حكومتها إجراء في النهاية.
واتهم نتنياهو بتدمير أمن إسرائيل وتعريض أمن جنودها للخطر، نظرا لربط واشنطن بين علاقتها بكل من نتنياهو وإسرائيل وتحركات الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.
وذكّر بيري بأن معارضة أمريكا الساحقة للمبادرة الفلسطينية، أمر في غاية الأهمية بالنسبة لإسرائيل؛ بغية منع الجنائية الدولية من فتح تحقيق أولي مع جنودها بشأن الحرب الأخيرة على غزة..معربا عن اعتراضه على تصميم نتنياهو التحدث أمام الكونجرس، واصفا ذلك الموقف بأنه "متغطرس".
تجدر الإشارة إلى أن نتنياهو صرح في وقت سابق بأن إسرائيل ملتزمة ببذل قصارى جهدها لمنع إيران من حيازة أسلحة نووية لا سيما في ظل احتمال التوصل إلى اتفاق بين طهران والدول الكبرى خلال الأسابيع القليلة المقبلة..قائلا إن مثل هذا الاتفاق سيجعل إيران على وشك إنتاج أسلحة نووية وسيعرض إسرائيل للخطر.
كما دافع رئيس الوزراء الإسرائيلي عن قراره بإلقاء خطاب أمام الكونجرس الأمريكي..مؤكدا أنه سيصل إلى أي مكان يُدعى إليه لشرح موقف بلاده من الملف النووي الإيراني وللدفاع عن مستقبل إسرائيل.

أهم الاخبار