رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تتهم فتح بمحاولة تصدير أزماتها الداخلية

عربى وعالمى

الاثنين, 26 يناير 2015 16:34
حماس تتهم فتح بمحاولة تصدير أزماتها الداخلية
القدس - بوابة الوفد:

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اتهامات حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" لها بالتآمر عليها والوقيعة بين كوادرها بغزة ، معتبرة هذه الاتهامات بمثابة تصدير لأزمة فتح الداخلية.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم فى تصريح صحفي مساء اليوم : "إن بيان مفوضية الإعلام والثقافة في حركة فتح يهدف للتغطية على حجم الجريمة الوطنية التي ارتكبتها حركة فتح بحق أبناء غزة بشكل عام وأبناء حماس وفتح بشكل خاص".
ودعا برهوم حركة فتح وقيادتها بدلا من تصدير هذه الأزمات إلى التنبه لخطورة لعبها فى الساحة الفلسطينية وتمزيق حركة فتح وقهر الشعب الفلسطيني ومصادرة حريته وقراره.
وأضاف: "ننصح فتح أن تعمل على حل مشاكلها الداخلية ، وأن تعمل لصالح الشعب الفلسطيني ، وتعيد لنفسها اعتبارها بالعودة للعمل المقاوم بدل كل هذه السياسات الخاسرة" (على حد وصفه).
وكانت مفوضية الإعلام والثقافة في حركة "فتح" قد اتهمت

فى بيان صحفي أمس الاحتلال الإسرائيلي والقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان وحماس بالتآمر عليها من خلال تهديد كوادرها في قطاع غزة والاعتداء عليهم.
كما اتهم المتحدث باسم فتح أسامة القواسمي حماس بالتخطيط والعمل على زرع بذور الفتنة بين أبناء حركته في قطاع غزة.
وتشهد حركة فتح في قطاع غزة خلافات حادة بين جناحي الرئيس محمود عباس والقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان ، وزادت حدة هذه الخلافات مؤخرا مع اقدام السلطة الفلسطينية على قطع رواتب نحو 250 فتحاوي بغزة من المحسوبين على دحلان بحسب مصادر فلسطينية.

أهم الاخبار