عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جماعات يهودية تقتحم المسجد الأقصى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اقتحمت جماعات يهودية استيطانية اليوم الاثنين المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة على شكل مجموعات صغيرة ومتتالية برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.

وواصلت شرطة الاحتلال احتجاز الهويات الشخصية للمصلين من رواد الأقصى من فئتي الشباب والنساء.
ومن جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عبد الكريم عياد في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وفتشته بحثا عن حاسوب لنجل مالك المنزل محمود المعتقل في سجون الاحتلال.
كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية مختلفة على مداخل بلدات تقوع، الخضر، زعترة ومنطقة عش غراب في بيت ساحور، وأوقفت المركبات وفتشتها.
وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشباب أحمد حسن أبو الرب، صالح محمود أبو الرب وخالد محمد العدس بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها في بلدة قباطية، فيما اقتحمت وداهمت

عدة أحياء وشنت حملة تمشيط واسعة وسيرت آلياتها في خطوات استفزازية.
وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة بلدات وأحياء وأجرت عمليات تفتيش في منازل المواطنين، حيث اقتحمت بلدات إذنا ودورا ويطا، ونصبت حواجزها على مداخل بلدتي سعير وحلحول، ما تسبب في إعاقة مرور المواطنين .
أما في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين من مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس وداهمت عدة منازل في مخيم عسكر الجديد شرقي المدينة، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.