رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جماعات يهودية متطرفة تقتحم المسجد الأقصى

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 08:43
جماعات يهودية متطرفة تقتحم المسجد الأقصىصورة أرشيفية
وكالات

شهد المسجد الأقصى، اليوم الأربعاء، اقتحامات جديدة من عناصر الجماعات اليهودية المتطرفة من باب المغاربة تحرسها قوات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات بعدة أحياء وبلدات في القدس المحتلة.

وقامت جماعات يهودية صغيرة ومتتالية باقتحام المسجد الأقصى ونفذت جولات استفزازية ومشبوهة في أركان ومرافق المسجد، في حين يتواجد بالأقصى عشرات المصلين وطلبة مجالس العلم وطلبة مدارس القدس، رغم احتجاز شرطة الاحتلال

بطاقات الشباب والنساء على بوابات المسجد الرئيسية إلى حين خروج أصحابها من المسجد.
وكانت البلدة القديمة في القدس المحتلة شهدت الليلة الماضية، مواجهات عنيفة بين الشباب الغاضبين وقوات الاحتلال، على خلفية استشهاد الشاب محمود عبد الله عدوان من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة فجر أمس.
وامتدت المواجهات إلى العديد من أزقة وحارات البلدة القديمة، لا سيما
في حارتي السعدية وباب حطة، أطلق خلالها جنود الاحتلال وابلا من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المدمعة وأعيرة مطاطية، وتسببت في إصابة عشرات المواطنين باختناقات شديدة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين خلال مداهمة عدة أحياء وبلدات في القدس المحتلة، حيث قامت باعتقال الشاب اسماعيل محمد المصري بقرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، والشاب أمجد الطويل ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقامت القوات كذلك باعتقال الشاب ابراهيم أسامة البطة (21 عاما) من منزله بحي سويح ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

أهم الاخبار