رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"القسام" تحذر إسرائيل من استمرار إعاقة إعمار غزة

عربى وعالمى

الأحد, 14 ديسمبر 2014 13:47
القسام تحذر إسرائيل من استمرار إعاقة إعمار غزةكتائب القسام
وكالات:

حذرت كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إسرائيل من عواقب وخيمة وانفجار قادم في حال استمرت في إعاقتها لإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في كلمة ألقاها خلال العرض العسكري الذي نظمته بغزة اليوم في الذكرى الـ27 لانطلاقة حماس "إن نفاد صبرنا وصبر شعبنا على هذه القضية ستكون له تبعات سيتحملها جمهور العدو وقيادته".
وأضاف:"إننا نحذر من لحظة الانفجار التي عود شعبنا عدوه أنها لن تكون في صالحه... ولن نقبل بأقل من إعادة إعمار كل آثار العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة".
وتوعد أبوعبيدة الاحتلال قائلا :"نحسب أن وعدنا ووعيدنا لم يكن يوما كلمات جوفاء ولا تهديدات عبثية، وإن غدا لناظره قريب".
وتطرق الناطق في كلمته إلى تطور أداء المقاومة في السنوات الأخيرة، موجها الشكر لمن دعمها ونصرِها بالسلاح والعتاد، وخص بالشكر إيرانَ التي قال إنها

"لم تبخل علينا بالمال وبالسلاح وبأمور أخرى، وأمدتنا في المقاومة بالصواريخ التي دكت حصون الصهاينة في صولات وجولات مضت مع المحتل، ودعمتنا بالصواريخ النوعية المضادة للدبابات والتي حطمت أسطورة الميركافاه الصهيونية".
كما وجه الشكر لكل من ساند الشعب ودعم القضية الفلسطينية من أفراد وجماعات ودول، سواءً عربية أو إسلامية أو من أحرار العالم.
ووعد الأسرى في سجون الاحتلال بأن حريتهم "مسألة وقت"، مستنكرا اعتقال سلطات الاحتلال 54 أسيرا ممن حرروا في صفقة وفاء الأحرار (التبادل بالجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط برعاية مصرية في 2011).
وقال "لقد صادقت عصابة ما يسمى بالكنيست على قرار مضحك يمنع الإفراج عن الأسرى، في إطار المزايدات الحزبية الداخلية، ظنا منهم أن هذا القرار سيكون أكثر من مجرد حبر
على ورق، بل إنه عندنا لا يساوي حتى الحبر الذي كتب به".
ونصح قادة إسرائيل "أن يبحثوا لأنفسهم من الآن عن مخرج مقبول يحفظ ماء وجوههم من هذا القرار البائس، وإلا فإننا نعدهم أن نفس الأيدي التي صوتت لصالحه هي التي ستعود وتصوت لنقضه".
وخاطب أبو عبيدة الجمهور الإسرائيلي قائلا: "بدل أن تصفقوا وتهللوا للإرهاب والقتل والتطرف الأعمى، أوقفوا قيادتكم عند حدها، واسألوا قادتكم السياسيين والعسكريين، في أي صحراء أضاعوا جنودكم وأبناءكم؟، وإلى أي مجهول أرسلوهم ويرسلونهم؟!
وتابع:"أيها الصهاينة .. قالوا لكم "الجرف الصامد"، ها قد انقشع الغبار، قفوا وانظروا حولكم، وطالبوا قيادتكم وجيشكم أن يقول لكم الحقيقة، الحقيقة المرة، حقيقة ما جرى لجيشكم وجنودكم في غزة، فها هي كل يوم تتكشف وتتكشف، وما خفي كان أعظم".
وضمن عرضها العسكري، كشفت كتائب القسام لأول مرة عن أسلحة جديدة منها صاروخ هجومي جديد مطور ووضعت عليه علامة استفهام، كما أظهرت في سماء العرض لأول مرة طائرة بدون طيار من نوع "أبابيل" والتي كشفت عنها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وقالت إنها نفذت عددا من العمليات داخل العمق الإسرائيلي.

أهم الاخبار