رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنوب كردفان تؤكد دعمها للجيش السودانى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت ولاية جنوب كردفان ومواطنو الولاية دعمهم الكامل للقوات المسلحة في عملياتها العسكرية ضد حركات التمرد المسلحة.

نقلت فضائية "الشروق" السودانية، اليوم السبت، عن والي جنوب كردفان آدم الفكي قوله - خلال مسيرة جماهيرية مساندة للجيش السوداني بمدينة كادوجلي عاصمة الولاية - "إن احتلال مدينة كادوجلي سيظل حلما يراود المتمردين ولن يتحقق، مشيرا إلى إن الحكومة السودانية تسعى من خلال خطتها الكلية للقضاء على التمرد للسيطرة الكاملة على حدود الولاية وجعلها خالية من المتمردين".
جدد الفكي رفض حكومة الخرطوم لمطالب الحركة الشعبية بإلغاء الحكم بالشريعة الإسلامية وحل الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية، مضيفا "إن الحكومة تسعى للتوصل إلى سلام كامل وعادل وليس كما تسعى له الحركة الشعبية".
وأعلن عن تعامل الأجهزة الأمنية بحسم مع من أسماهم بالطابور الخامس، وعدم التفريط في أي شبر من أرض

الولاية، داعيا المواطنين للمزيد من التماسك الاجتماعي وعدم الالتفات للشائعات، لافتا إلى أنها إحدى الأسلحة التي يستخدمها المتمردون لخلق الهلع والتوتر وسط المواطنين.
وبدورها، أعلنت القوات المسلحة السودانية تحملها المسئولية كاملة بشأن زيادة الأمن، وأشار نائب رئيس هيئة عمليات القوات البرية أحمد علي عثمان إلى إنطلاق العمليات والوصول إلى أهدافها المعلنة، وهي المناطق التي ظلت تنطلق منها قوات التمرد لإحداث الفوضى وقطع الطرق التي تربط بين مدن الولاية، مؤكدا أن الجيش السوداني عازم على الوصول لكل أهدافه استكمالا لما بدأه الصيف الماضي.