عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليبرمان: دخول أعضاء الكنيست للأقصى "غباء سياسي"

بوابة الوفد الإلكترونية

شن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان هجوما على الوزراء وأعضاء الكنيست الذين اقتحموا المسجد الأقصى في الأيام الأخيرة. واصفا هذه الخطوات بالغباء السياسي والبحث عن عناوين ليس لها أية أهمية وتدلل على قلة خبرة ومسؤولية.

واعتبر ليبرمان الذي يترأس حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف في حديث مع إذاعة "صوت إسرائيل" باللغة العبرية اليوم، أن استمرار محاولات بعض الوزراء وأعضاء الكنيست الوصول الى المسجد الأقصى تلحق الضرر الكبير بالجهود التي تبذلها الشرطة الاسرائيلية وقوى الأمن في تهدئة الأجواء في مدينة القدس وإعادة الأمن، كذلك تساهم في توتير الأجواء في المنطقة بأسرها، وهذه المحاولات لن تجلب الأمن لمدينة

القدس.

وقال إن هدف الساسة من وراء هذه الزيارات هو تحقيق المكاسب والأرباح السياسية والسعي للشهرة عبر بوابة الأقصى.وأضاف:"هذه الزيارات تهدف للربح السياسي الرخيص والظهور على وسائل الإعلام واستغلال الوضع الراهن لركوب الموجة".

وواصل أعضاء في الكنيست من اليمين الإسرائيلي المتطرف اقتحامهم المتكرر للأقصى خلال الآونة الأخيرة بحماية أمنية مشددة،ورد عليها شبان فلسطينيون برشق جنود الاحتلال بالحجارة وعمليات دهس كان آخرها أمس في مدينتي القدس والخليل.