رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع قتلى الهجوم على الحوثيين فى اليمن لـ42

عربى وعالمى

الخميس, 09 أكتوبر 2014 16:03
ارتفاع قتلى الهجوم على الحوثيين فى اليمن لـ42
وكالات:

قالت مصادر طبية وشهود، اليوم الخميس، أن عدد قتلى التفجير الانتحارى الذى استهدف نقطة تفتيش للحوثيين فى صنعاء ارتفع إلى 42 بينهم عدد من الأطفال.

وفى وقت سابق قال شاهد إنه تمكن من إحصاء 20 جثة على الأقل بعد الهجوم الذى وقع فى ميدان التحرير بوسط صنعاء الذى يسيطر عليه الحوثيون الذين امسكوا بزمام القرار السياسى فى البلاد منذ أن استولت قواتهم على العاصمة صنعاء فى 21 أيلول سبتمبر بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

رجحت المصادر ارتفاع عدد القتلى لأن بعض المصابين الذين نقلوا إلى أربعة مستشفيات بالعاصمة اليمنية فى حالة خطيرة.

وفى حادث منفصل قالت وكالة الأنباء اليمنية إن 20 جنديا على الأقل لقوا حتفهم، اليوم الخميس، فى هجوم انتحارى بسيارة ملغومة وبالبنادق الآلية على معسكر للجيش بشرق البلاد.

جاء ذلك بعد ساعات من مواجهة سياسية بين الحوثيين والرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أدت إلى استقالة رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك الذى أغضب تعيينه

يوم الثلاثاء قادة الحوثيين.

وقال شهود آخرون لرويترز إن الكثير من الأشخاص أصيبوا بجراح جراء التفجير فى ساحة التحرير الرئيسية فى العاصمة.

وقال شرطى يحرس مصرفا محليا بالقرب من موقع الهجوم أن رجلا كان يرتدى على ما يبدو حزاما ناسفا اقترب من نقطة تفتيش الحوثيين ثم فجر نفسه وسط عناصر أمن الحوثيين والمارة.

وفى منطقة بروم الساحلية فى محافظة حضرموت فى ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس قال شهود ومسئول محلى إن انتحاريا حاول الدخول بسيارته الملغومة إلى معسكر للجيش بينما حاول مسلحون اقتحام المعسكر. واشتبك الجنود مع المسلحين وأجبروهم على التراجع لكن الوكالة قالت إن 20 جنديا قتلوا.

أهم الاخبار