رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مساع برلمانية للسماح للكويتيين بزيارة الأقصى

عربى وعالمى

الخميس, 09 أكتوبر 2014 06:57
مساع برلمانية للسماح للكويتيين بزيارة الأقصى
الكويت: عبدالمنعم السيسي

يسعى عدد من النواب في مجلس الامة الكويتي الى ايجاد صيغة قانونية بعد بالتنسيق مع الحكومة وموافقتها للسماح للمواطنين الكويتيين بزيارة المسجد الاقصى في القدس الشريف.

ونقلت صحيفة النهار الكويتية عن مصدر برلماني ان هناك فكرة ربما تتبلور على ارض الواقع ولكن بعد ايجاد مخرج قانوني لتلك الزيارات بحيث لا تكون تطبيعا مع الكيان الاسرائيلي.
وأضاف المصدر البرلماني ان الفكرة

تتمحور حول انشاء مكتب حكومي تابع للدولة تكون مهمته التنسيق مع السلطات الفلسطينية للقيام بتلك الزيارات بحيث تكون كمجموعات لا فرادى.
وقال المصدر ان تلك الفكرة جاءت بعد قيام عدد من الاعلاميين بزيارة بيت المقدس وكذلك النائب الاول لرئيس الحكومة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.
وشدد المصدر على ان كل تلك الاجراءات شرطها الاول والاخير ألا يكون هناك ختم على الجوازات الكويتية من قبل السلطات الاسرائيلية وان يكون المسئول الاول والاخير جهتين كويتية وفلسطينية.
من جانبه اعتبر النائب نبيل الفضل ان الجهود الدبلوماسية والتبرعات التي صرفت على الفلسطينيين لم تأت بنتيجة ودون فائدة تذكر وقال ان خير دليل موقفهم ضد الكويت ايام الغزو العراقي للكويت وقال الفضل ان تلك الاموال التي لا تعد ولا تحصى لو تم صرفها على البدون لحلت قضيتهم منذ القدم .

 

أهم الاخبار