رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

داعش يسعى للحصول على اسلحة نووية

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت وثيقة سرية أعدها أحد القادة الكبار في تنظيم داعش عن سعي التنظيم للحصول على أسرار البرنامج النووي الإيراني.

وأوضحت الوثيقة التي حصلت عليها صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية ونشرتها في عددها الصادر اليوم الأحد أن التنظيم طالب أعضاءه بالاستعداد لشن حرب ضد إيران للاستيلاء على أسرارها النووية.

وقالت الصحيفة إن الوثيقة كتبها عبد الله أحمد المشهداني أحد أعضاء مجلس الحرب في تنظيم الدولة الذي يضم 6 أعضاء فقط، مشيرة إلى أن الوثيقة قد حصلت عليها وحدة خاصة في الجيش العراقي بعد غارة على منزل أحد قادة التنظيم.

ويضع المشهداني في وثيقته مجموعة من الخطوات العملية لتنفيذ هذا الهدف، أهمها اغتيال الدبلوماسيين الإيرانيين ورجال الأعمال والمدرسين، فضلا عن دعوة عناصر التنظيم لاغتيال قادة الجيش العراقي والمسؤولين الشيعة والإيرانيين وحتى عناصر الميلشيات الشيعية التي تقاتل إلى جانب الحكومة.

وتقترح الوثيقة شق قناة مائية على غرار قناة بنما تصلح ممرا لعبور ناقلات النفط

بعيدا عن مضيق هرمز الذي تسيطر عليه إيران.

كما يقترح المشهداني شراء جزر من اليمن وجزر القمر في المحيط الهندي لإقامة قواعد عسكرية .

ثم يمضي المشهداني في خطته الرامية إلى نزوح المزيد من سنة سوريا وباكستان إلى الخليج ليتزوجوا وينجبوا أعدادا كبيرة من الأطفال ثم يجري تدريبهم ليكونوا بمثابة قوة خاصة لاستهداف الشيعة في الخليج.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني بريطاني اطلع على الوثيقة قوله إن أجهزة الأمن على معرفة منذ وقت طويل بسعي التنظيم لامتلاك أسلحة كيماوية ونووية  مشيرة إلى أن أجهزة الأمن تعكف حاليا على دراسة هذه الوثيقة لتحديد كيفية التعامل معها.