رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وزراء لبنان يستقبل وفدا «مصريا- لبنانيا»

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام ، وفدا من جمعية الصداقة المصرية - اللبنانية برئاسة وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون.

ضم الوفد فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية ، والمستشار التجاري في السفارة المصرية في لبنان الدكتورة منى وهبة ، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رءوف أبو زكي.
وعرض الوفد على سلام قرار جمعية الصداقة المصرية اللبنانية بتنظيم الملتقى الاقتصادي المصري اللبناني في 24 و25 نوفمبر المقبل في القاهرة والهادف إلى تنشيط وتطوير العلاقات بين البلدين.
ووجه الوفد دعوة لرئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام ليكون ضيف شرف الملتقى وإلقاء كلمة في جلسة الافتتاح وتكون مناسبة لانعقاد اللجنة المصرية اللبنانية الرسمية. فأبدى سلام استعداده المبدئي لتلبية هذه الدعوة والتنسيق مع رئاسة الحكومة المصرية في هذا المجال.
وجرى خلال اللقاء استعراض مختلف

أوجه العلاقات بين البلدين لا سيما في مجالات السياحة والتبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.
وقال السيد فؤاد حدرج نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية في تصريح عقب اللقاء :"إن اللبنانيين يلقون كل التسهيلات في إطار القوانين والإجراءات المعمول بها في مصر".
وأضاف :"أن هناك حركة لبنانية ناشطة باتجاه الاستثمار في مصر في مقابل حركة ناشطة أيضا باتجاه التبادل التجاري والسياحي".
وقال حدرج :" إن الجمعية أوكلت مهمة تنظيم الملتقى إلى مجموعة الاقتصاد والأعمال العريقة في مجال صناعة المؤتمرات الاقتصادية والاستثمارية".