رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المغرب تؤكد دعمها بالمبادرة المصرية فى غزة

عربى وعالمى

الخميس, 04 سبتمبر 2014 15:15
المغرب تؤكد دعمها بالمبادرة المصرية فى غزة
وكالات:

أكد وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار أن بلاده ترغب في تأكيد دعمها للاتفاق الذي تم التوصل اليه تحت رعاية مصر الشقيقة بين الوفد الفلسطيني الموحد وإسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك للمالكي مع نظيره المغربي عقب مباحثاته مع رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" (أبو مازن) اليوم (الخميس) في مقر الرئاسة (المقاطعة) بمدينة رام الله بالضفة الغربية.
تابع الوزير مزوار قائلا إن العدوان الإسرائيلي يؤكد الحاجة للوصول لاتفاق سياسي لا مناص منه من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967.
أشار "مزوار" إلى أن دعم بلاده الكامل

للمبادرات والتحركات كافة التي تقوم بها القيادة الفلسطينية بقيادة "أبو مارن" الساعية لوقف معاناة الشعب الفلسطيني.
وقال وزير الخارجية المغربي إن زيارته لفلسطين ولاسيما للقدس هي إشارة إلى الرأي العام الدولي وإلى إسرائيل بأن المغرب سيبقى دوما إلى جانب الحق الفلسطيني العادل لوقف النزيف وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.. موضحا أن الملك محمد السادس وفي اطار رئاسته للجنة القدس، سيبقى الداعم للقدس والمقدسيين ودعم كفاحهم للحد من طغيان الاحتلال واستيطانه.
وأردف مزوار أن القضية الفلسطينية قضية الشعب المغرب الأولى، وستبقى المغرب إلى جانب
القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني حتى نيل الحرية والاستقلال ودعم كل المبادرات التي يطلقها الرئيس عباس ليتحمل المجتمع الدولي مسئولياته نحو فلسطين والمنطقة بشكل عام.. مضيفا أن كل المحاولات لجعل القضية الفلسطينية قضية ثانوية ستفشل وستبقى فلسطين وقضيتها هي قضية العرب المركزية.
وأضاف  وزير الخارجية الفلسطيني "رياض المالكى" أن اللقاء تناول الجهود الفلسطينية في الملف السياسي وتحركات القيادة الفلسطينية على المسارين السياسي والقانوني من ضمنها زيارة الوفد الفلسطيني إلى واشنطن ولقائه مع وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" لتفعيل المسار السياسي ووضعه في الطريق المناسب ضمن الرؤية السياسية الفلسطينية من خلال وضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال وتفعيل قيام الدولة الفلسطينية.
واعرب "المالكي" عن سعادته البالغة بهذه الزيارة المهمة التي تتضمن زيارة لمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك خصوصاً أن المغرب تترأس رئاسة لجنة دعم القدس.

أهم الاخبار