رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحطم طائرة عسكرية قرب «البيضاء» الليبية وقذائف صاروخية على مطار الأبرق

عربى وعالمى

السبت, 30 أغسطس 2014 16:16
تحطم طائرة عسكرية قرب «البيضاء» الليبية وقذائف صاروخية على مطار الأبرق
طرابلس - وكالات الأنباء:

أعلنت السلطات الليبية أمس تحطم طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الليبى من طراز ميراج فى مدينة البيضاء، وسقوط قذائف صاروخية على محيط مطار الأبرق ، شمال شرق ليبيا التى تتواصل فيها موجة العنف بعد دعوة مجلس الأمن الدولى الفصائل المتناحرة إلى وقف فورى للنار ووضع حد للاقتتال».

وقالت وكالة الأنباء الرسمية «وال»، «إن الطائرة العسكرية التابعة لسلاح الجوى الليبى، من طراز ميراج  سقطت نتيجة خلل فنى أثناء تحليقها فوق مدينة البيضاء، وقتل قائدها».
ونقلت وسائل إعلام ليبية أخرى، أن الطائرة تابعة لما يُعرف بعملية الكرامة التابعة للواء خليفة حفتر سقطت أثناء مهمة قصف مواقع مسلحين كانت تستهدف مطار الأبرق.
وأشارت الوكالة إلى سقوط عدد من صواريخ جراد على محيط مطار الأبرق دون وقوع إصابة بشرية أو مادية.
وكان مجلس الأمن الدولى قد أصدر الخميس الماضى قرارا بالإجماع دعا جميع الأطراف فى ليبيا إلى الاتفاق على وقف فورى لإطلاق النار ووضع

حد لأعمال القتل، كما ندد بالقتال المتواصل بين الجماعات المسلحة ، ونادى جميع الأطراف بالدخول فى حوار سياسى لاستعادة الاستقرار والتوصل إلى توافق فى الآراء.
كما قصف الطيران الحربى الليبى مواقع لمسلحين فى درنة شرقى ليبيا، فى وقت أعلنت منظمات حقوقية محلية أن أكثر من 50 ألف عائلة نزحت أو تم تهجيرها من العاصمة طرابلس بسبب تفاقم العنف، والخوف من التعرض للقتل أو الخطف على «الهوية».
واوضحت مصادر أن طرابلس شهدت عمليات اعتقال واسعة على أيدى كتائب مسلحة تعمل تحت قوات ما يسمى عملية «فجر ليبيا»، وشملت هذه الاعتقالات نشطاء حقوقيين وسياسيين وإعلاميين.

أهم الاخبار