رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبنان يتسلم سلاح وذخيرة من الولايات المتحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

تسلم الجيش اللبناني اليوم الجمعة ذخائر وعتادا عسكريا من الولايات المتحدة الأمريكية لدعمه في مواجهة الإرهاب.

وقال السفير الأمريكي في لبنان ديفيد هيل - في تصريحات بمطار بيروت الدولي خلال إشرافه على تسليم الذخائر والعتاد  للجيش اللبناني - إن هناك المزيد من الأسلحة سيسلم للجيش اللبناني هدية من الشعب الأمريكي.
وأضاف أنه تمّ العمل على توفير النوعية والكمية الممتازة التي يحتاجها الجيش اللبناني لمواجهة الإرهاب ، لافتا إلى أنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة تسليم المزيد من الذخيرة وأسلحة ثقيلة إضافية للجيش اللبناني من الولايات المتحدة.
بدوره ، توجه ممثل قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي بالشكر إلى السلطات الأمريكية على المساعدات العسكرية القيمة التي يتسلمها لبنان اليوم دعما لجهود الجيش اللبناني.
وقال " صحيح أن تجربة الجيش في مواجهة الإرهاب ليست بالأمر الجديد عليه ، إلا أن معركة عرسال كانت الأشد خطورة قياسا بما يجري في المنطقة " ، مشددا على أن جهود الجيش والتضحيات التي قدمها ووقوف اللبنانيين صفا واحدا إلى جانبه قد أحبطت مخطط الإرهابيين.
وأضاف " إننا نرى في الدعم الأمريكي بالعتاد والسلاح التزاما واضحا بتعزيز قدرات الجيش اللبناني يمكنه من تنفيذ مهماته" ، موضحا أنه " رغم حجم المصاعب نؤكد اليوم إننا أقوياء بتماسكنا وبمساعدة المجتمع الدولي".