عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية الأردنية بالنمسا: التطرف الدينى مرفوض

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الشيخ سميح العظم رئيس الجالية الأردنية فى النمسا أن الحكومة النمساوية تبذل جهودا واسعة للتقارب بين اتباع الأديان وبناء علاقات متميزة بصفة خاصة مع الإسلام والمسلمين بخلاف العديد من الدول الأوروبية الأخرى .

وقال العظم - فى تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى فيينا - إن هناك جهودا حثيثة تبذل فى مجال التقارب مع العرب والمسلمين، كما أن الجالية الإسلامية تؤمن بضرورة الاندماج فى المجتمع النمساوى مع الحفاظ على الهوية الثقافية الإسلامية .
وأوضح أن لقاء رئيس الوزراء النمساوى فيرنر فايمان مع قادة الطوائف الدينية فى البلاد أمس كان مثمرا ومتميزا، مشيرا إلى حرص المسئولين النمساويين على مشاركة المسلمين الاحتفالات بشهر رمضان والأعياد وغير من المناسبات الدينية .
ولفت إلى أن التطرف الدينى

أمر مرفوض فى كل الأديان ويجب على أتباع الأديان نبذ التطرف والإرهاب وبناء علاقات من المودة والتعايش وقبول الآخر، موضحا أننا نرفض التطرف والإرهاب الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى، كما نرفض إرهاب داعش وكل الجماعات المتطرفة.
وأعرب عن اعتقاده بأن هناك مبالغة فى تصوير جرائم داعش وبعض المقاطع المصورة نعتقد أنها مفبركة لتخويف العالم ومحاولة الإساءة إلى الإسلام، وأشار إلى أن العلاقة إيجابية بشكل عام بين الجالية الإسلامية والنمساويين بشكل عام ولكن يوجد بعض أشكال التمييز المحدودة .