رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. تفاصيل مقتل أمريكي جديد في فيرجسون

عربى وعالمى

الأربعاء, 20 أغسطس 2014 12:43
صور.. تفاصيل مقتل أمريكي جديد في فيرجسونالشرطة الأمريكية خلال اعتقال متظاهر
كتب – محمد ثروت

قتلت الشرطة الأمريكية مواطناً امريكياً آخر من الزنوج في الأحداث التي تشهدها مدينة فيرجسون بولاية ميزوري مساء أمس الثلاثاء.

وكشفت تقارير صحفية أمريكية أن ضابطين أطلقا الرصاص على المواطن الأمريكي بعد أن اقترب من قوات الشرطة وكان يحمل في يديه "سكينة" بمنطقة سان لويز وقال للشرطة: أطلقوا الرصاص الآن، اقتلوني الآن.

وأشارت إلى أن تلك الواقعة جاءت بعد أن قام القتيل بالسطو على متجر في المنطقة، قبل أن يتجه

نحو الشرطة وهو يحمل سلاحه الأبيض، حيث أطلقت الشرطة الرصاص عليه مباشرة لترديه قتيلاً.
وتشهد مدينة فيرجسون اضطرابات واسعة بعد مقتل الشاب مايكل براون، 18 عاماً، على يد شرطي أمريكي ب6 رصاصات، اثنان منهما في رأسه، يوم التاسع من أغسطس الجاري، حيث أشارت التقارير وشهود العيان أن براون كان خارجاً لتوّه من أحد المحال التجارية
متجهاً إلى منزل جدته، ولم يكن مسلحاً.

من جانبها، أشارت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية أن عدد المعتقلين منذ بداية الأحداث وصل إلى 47، في الوقت الذي تُقدّر فيه منظمات مستقلة العدد بما يصل إلى 80 شخصاً.

وفي نفس السياق، قالت صحيفة "الواشنطن بوست" إن الاحتجاجات التي تشهدها مدينة فيرجسون لم تكن سلمية، وأشارت إلى وقوع أعمال عنف في المدينة.

وأكدت أن هناك متظاهرين سلميين، ولكن في نفس الوقت فإن المدينة تشهد أعمال سطو، وعنف مسلّح من جانب البعض، وهو ما استدعى استخدام الشرطة للقوة في التعامل مع تلك الأحداث.

أهم الاخبار