رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لندن تتصدر قائمة "فوربس" للمدن الأكثر تأثيراً

عربى وعالمى

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 12:33
لندن تتصدر قائمة فوربس للمدن الأكثر تأثيراً
كتبت – ولاء جمال جـبـة:

تصدرت العاصمة البريطانية لندن التصنيف السنوى لمجلة "فوربس" لأكثر المدن تأثيراً فى العالم للتفوق بذلك على العديد من المدن العالمية العملاقة مثل باريس ونيويورك.

ووفقاً لترتيب "فوربس" جاءت مدينة نيويورك الأمريكية فى المركز الثانى، بينما حلّت عاصمة النور والجمال باريس فى المركز الثالث.
أشادت المجلة بشبكة المواصلات القوية التى تتميز بها لندن، علاوةً على حجم الاستثمار الأجنبية المباشرة، والخدمات المالية، والتكنولوجيا والقوة الإعلامية، إضافة إلى التنوع العرقى، وقالت إن مكانة لندن كعاصمة تاريخية للغة الإنجليزية أسهم فى وضعها الإعلامى المميز الذى تحظى به الآن.
واحتلت المركز الرابع مدينة "سنغافورة" لتكون بذلك أول مدينة آسيوية تدخل قائمة "فوربس" نظراً لما تتمتع به من قدرة خيالية على جذب أعلى مستويات من الاستثمار الأجنبى المباشر.
جاءت فى المرتبة الخامسة مدينة "طوكيو" نظراً لما تتمتع به كإحدى أكبر مدن العالم فيما يتعلق بإجمالى الناتج المحلى، أما المركز السادس فكان من نصيب مدينة "هونج كونج" التى تعتبر أكبر مركز مالى فى العالم بعد لندن ونيويورك؛ وتنعم "هونج كونج" بقدر أكبر من الحرية

أكثر مما هو موجود فى الصين.
أما المركز السابع فكان من نصيب مدينة "دبى" التى تعتبر المدينة العربية الأولى التى تدخل تصنيف مجلة "فوربس" والفضل فى ذلك يعود لشبكة الطيران الخاصة بها التى تعتبر الأفضل على مستوى العالم، علاوةً على كونها من أكثر المدن التى تحتوى على تنوع سكانى تبلغ نسبته 86%.
وجاءت فى المركز الثامن مدينة "بكين"، عاصمة الصين، لكونها موطناً لمعظم الشركات الصينية، إضافة إلى المؤسسات التعليمية الرفيعة، أما المركز التاسع فكان من نصيب مدينة "سيدنى" الاسترالية، أما المركز العاشر فكان من نصيب مدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية، فيما احتلت مدينة مدينة "لوس أنجليس" المركز الـ11، وجاءت مدينة "تورنتو" الكندية فى المركز الـ12. 

 

أهم الاخبار