رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حزب الله: تدخلنا بسوريا قلل الخطر على لبنان

عربى وعالمى

الأحد, 17 أغسطس 2014 18:02
وكالات:

قال رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" هاشم صفي الدين إن تدخل حزب الله في سوريا قلل خطر الإرهاب والمسلحين على لبنان .. مؤكدا ضرورة توجيه الشكر لدمشق لأنها أفسحت المجال لبعض اللبنانيين أن يحموا لبنان من خلال التواجد في الأراضي السورية.

وقال صفي الدين - خلال حفل تأبيني ﻷحد مقاتلي الحزب الذي قضي نحبه في القتال بسوريا - "إننا حينما ندعو اليوم إلى تحمل المسئوليات نحن نتحمل هذه المسئوليات ونقوم بواجبنا وبتكليفنا ونحمي بلدنا".
وأضاف "بإمكاني أن أقول اليوم أن المقاومة بخياراتها وبأولوياتها وبسياساتها وبدماء شهدائها حققت جزءا من الهدف الذي تم رصده، حيث تمكنت حتى الآن أن تحمي لبنان ووحدته وأن تحمي عناصر القوة في لبنان.
واستدرك قائلا "لكن إلى الآن من حمى لبنان من هذا الخطر الداهم ومن حمى لبنان من أن يكون الذي دخل إلى عرسال، أن يكون قد دخل إلى بقية القرى والمدن من الذي حماه، هو

الجيش اللبناني من خلال دوره الأساسي والحيوي في مواجهة هذا الإرهاب التكفيري، وما قمنا به في سوريا كان له دور أساسي.
وقال "إننا اليوم على ثقة تامة وكاملة أن المقاومة التي قدمت تجربةً حيةً وعظيمةً ومقتدرةً في مواجهة العدو الإسرائيلي وأذلّته وكسرته وهزمته وأسست في كل الإنتصارات في غزة وفي غير غزة، أن هذه المقاومة كما هي اليوم حاضرة وقوية وجاهزة لصنع انتصاراتٍ جديدة بوجه إسرائيل".
وأضاف أن هذه المقاومة بنفسها بنفس الثقافة بنفس السلاح بنفس القيادة بنفس الشباب المجاهدين بنفس العوائل الصابرة والمعطاءة والمضحية هذه المقاومة ستحمي لبنان وستنتصر على هذا الخطر الإرهابي والتكفيري.

أهم الاخبار