رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النمسا تدعو المجتمع الدولى لإنقاذ مسيحيي العراق

عربى وعالمى

السبت, 16 أغسطس 2014 11:22
النمسا تدعو المجتمع الدولى لإنقاذ مسيحيي العراق
وكالات

دعا فرانس شارل نائب رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية فى النمسا إلى تضامن المجتمع الدولى مع المسيحيين فى العراق ضد أعمال القتل والتهجير التى يقوم بها تنظيم داعش الإرهابى ضدهم وضد الأقليات الدينية الأخرى فى سوريا والعراق.

وقال شارل – فى تصريحات صحفية – إننا فى حاجة إلى تحرك دولى سريع لأن كل يوم يقع ضحايا أبرياء ويهجر ويسلب ويطرد مدنيين مسالمين من بيوتهم .
وحول دور الحكومة النمساوية فى هذه الأزمة أشار شارل إلى أنه للأسف الدور محدود ويقتصر على قبول لاجئين من سوريا والعراق بأعداد أكبر للمساهمة فى تلك الأزمة الإنسانية الكبيرة.
وأوضح أننا يجب ألا نعمل فى نفس الوقت على تفريغ العراق من سكانه بل يجب أن تساهم القوى الدولية من خلال بعثات رفيعة مستوى لتحقيق السلام فى البلاد والحفاظ قدر

الإمكان على تركيبته السكانية التى عرف بها عبر تاريخه الطويل.
وحول تأثير الجماعات الإرهابية التى تستغل الدين على السلام الدولى والعلاقات بين اتباع الديانات المختلفة قال شارل إن هذا تحد كبير ويجب أن تعلو أصوات التيارات المعتدلة فى كل الأديان وأن تحمى سلام وأمن الأوطان والتعاون معا من أجل التصدى للتطرف والإرهاب وعدم التخاذل أمام تلك الجماعات وعلى الحكومات الدور الأكبر فى القضاء على العناصر الإرهابية بالتوازى مع التصدى الفكرى لها حتى لا تنجح فى تجنيد عناصر جديدة وتوسيع أنشطتها الإرهابية.

أهم الاخبار