رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن:

عدد النازحين الإيزيديين "أقل بكثير" من المتوقع

عربى وعالمى

الخميس, 14 أغسطس 2014 07:43
عدد النازحين الإيزيديين أقل بكثير من المتوقع
وكالات:

أعلنت الولايات المتحدة أن القوات الامريكية وجدت عددا من الايزيديين "اقل بكثير" مما كان متوقعا نازحين في شمال العراق مما يقلل من احتمال اجلائهم بينما تشن ضربات جوية على ناشطي تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقالت مفوضية الامم المتحدة للاجئين ان عشرات الآلاف من المدنيين بينهم عدد كبير من افراد الاقلية الايزيدية مطوقون في جبال سنجار من قبل مقاتلي "الدولة الاسلامية" التي تسيطر على مناطق واسعة من سوريا والعراق.
لكن المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) الكولونيل البحري جون كيربي قال في بيان ان "هناك عددا اقل بكثير من اليزيديين في جبل سنجار

1]) .set("page_url", "https://alwafd.news/").display();
مما كان يخشى سابقا"، مؤكدا ان هؤلاء يعيشون "في ظروف افضل مما كان يتوقع".
وتابع ان هذه المعلومات تستند الى ما نقلته بعثة مؤلفة من حوالى عشرين عسكريا اميركيا بعد مهمة استطلاع ميدانية الاربعاء في جبل سنجار.
وتابع انه "استنادا الى هذا التقييم اعتبرت الوكالات ان تنفيذ عملية اخلاء هو امر اقل احتمالا بكثير" مما كان عليه في السابق. لكنه اكد في الوقت نفسه ان واشنطن ستواصل تقديم معونة انسانية للاجئين.
واوضح ان اعداد اليزيديين في جبل سنجار
1]) .set("page_url", "https://alwafd.news/").display();
تضاءلت لان الالاف منهم نجحوا على مدى الايام الاخيرة في مغادرة الجبل تحت جنح الظلام، معتبرا ان الفضل في الوضع الراهن يعود في جزء كبير منه الى المساعدات الانسانية التي القيت بالمظلات على النازحين والغارات الجوية التي تنفذها يوميا منذ الجمعة طائرات اميركية ضد الدولة الاسلامية".
واكد المتحدث ان النازحين الذين ما زالوا مختبئين في الجبل "يواصلون الحصول على الغذاء والماء" اللذين تلقيهما بالمظلات طائرات اميركية.
وكان مسؤول في البنتاجون اعلن ان الجنود الاميركيين الذين قاموا بمهمة الاستطلاع الاربعاء هم من افراد قوة متخصصة في تدريب الجيوش المحلية وتقديم المشورة لها، موضحا انهم "اجروا اتصالات مع نازحين" في سنجار وعادوا بعدها الى اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق "من دون ان ينخرطوا في اي عملية قتالية".

أهم الاخبار