رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تركيا تتأهب لمواجهة "داعش"

عربى وعالمى

الخميس, 07 أغسطس 2014 08:37
تركيا تتأهب لمواجهة داعش
وكالات :

شهدت أجواء بلدة "يوكسك أوفا" التابعة لمحافظة هكاري بجنوب شرقي تركيا المجاورة للعراق تحركات جوية تركية مكثفة بعد إقلاع عدة طائرات حربية من طراز (إف - 16) متجهة نحو الشريط الحدودي التركي العراقي.

وذكرت صحيفة "حرييت" التركية - على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - أن الطائرات عادت بعد فترة من الوقت ثم شوهدت على نفس المسار الجوي مرة أخرى، واستمرت هذه التحركات المكثفة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.
ويعتقد أن زيادة التحركات الجوية في أجواء "يوكسك أوفا" جاءت على إثر سيطرة أعضاء تنظيم ما

يسمى بـ "الدولة الإسلامية بالعراق والشام" (داعش) على بلدة "سنجار" العراقية وفرار آلاف الأيزيديين العراقيين من منازلهم وتوجههم صوب الحدود التركية، فضلا عن تصاعد حدة القتال في الآونة الأخيرة بين مسلحي "داعش" وقوات البيشمركة الموالية لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني.
كان مئات من مسلحي منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية قد انتقلوا أمس من جبال قنديل في شمالي العراق والمناطق الحدودية مع إيران بحافلات للقتال ضد أعضاء تنظيم "داعش" بعد سيطرتهم
على بلدة سنجار ذات الأغلبية الكردية والأيزيدية التابعة لمدينة الموصل.
ووجه مراد كارايلان عضو المجلس التنفيذي لمنظمة حزب العمال الكردستاني، تعليمات إلى أعضائه المنتشرين في معسكرات المنظمة الانفصالية بالانتقال إلى العراق للقتال ضد "داعش"، ولذلك فتحت قوات البيشمركة ممرا بريا لانتقال مسلحي المنظمة إلى مناطق شمالي العراق لتطهيرها من أعضاء التنظيم.
يذكر أن تنظيم "داعش" فرض سيطرته شبه الكاملة على صحراء غرب الموصل وشماله، والتي تشكل المثلث الحدودي العراقي السوري التركي الغني بالمياه والنفط، كما تمكن من الاستيلاء على الموصل في شهر يونيو الماضي، واحتجز أكثر من 30 سائق شاحنة تركي كرهائن قبل أن يتم إطلاق سراحهم، ولا يزال يحتجز 49 من الأتراك العاملين بالقنصلية العامة بالموصل بعد اقتحامها.

أهم الاخبار