رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بان كى مون يرحب بقرار مجلس الأمن حول إيصال المساعدات الإنسانية سوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 14 يوليو 2014 18:47
بان كى مون يرحب بقرار مجلس الأمن حول إيصال المساعدات الإنسانية سوريا
وكالات:

رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بقرار مجلس الأمن الدولى الصادر اليوم والذى يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين فى سوريا بدون موافقة دمشق.

وقال الأمين العام – فى بيان أصدره المتحدث الرسمى باسمه اليوم /الاثنين/ - إن هناك أكثر من 10.8 مليون شخص على الأقل داخل سوريا، فى حاجة ماسة إلى المساعدة، مشيرا إلى أن ما يقرب من نصف هؤلاء يسكنون فى مناطق يصعب على الوكالات الإنسانية الوصول إليها.
وأشار الأمين العام إلى أن قرار مجلس الأمن

يستهدف إيصال المساعدات الإنسانية من خلال المعابر الحدودية الأربعة المحددة إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص، لم تكن لديهم إمدادات غذائية آمنة، ولم يتسن لهم الحصول لشهور على الرعاية الصحية الأساسية.
وأضاف بان كى مون "إننى أرحب على وجه الخصوص بالإشارة الواردة فى قرار مجلس الأمن الصادر اليوم حول إيصال الإمدادات الطبية والجراحية، والتى كان كثيرا ما يتم استبعادها من قوافل المساعدات، وذلك فى انتهاك
للقانون الإنسانى الدولي".
وأشاد بان كى مون فى بيانه بـ"موظفى وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربى السوري، الذين قاموا بتسليم المساعدات لملايين السوريين على مدى السنوات الثلاث الماضية فى ظل ظروف صعبة، فقدوا خلالها العديد من زملائهم ".
ودعا أمين عام الأمم المتحدة جميع الأطراف فى النزاع، وأولئك الذين لديهم تأثير عليها، إلى تمكين وصول المساعدات الإنسانية دون قيد أو شرط لجميع المحتاجين ودون تمييز، باستخدام جميع الطرق المتاحة؛ ورفع الحصار المفروض بشكل غير قانونى من قبل جميع الأطراف على المدنيين، ووضع حد لانتهاكات القانون الإنسانى الدولى؛ وضمان سلامة العاملين فى المجال الإنساني.

أهم الاخبار