عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قائد سلاح الجو الإسرائيلى : لاحاجة لشن غزو برى على غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلى، أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي إمير إيشل، يحاول إقناع القادة الإسرائيليين بأنه لا حاجة إلى تدخل بري في غزة ، وأن سلاح الجو كفيل بالقيام بالمهمة المطلوبة ، تفاديا للخسائر والأخطاء الواردة.

وأوضحت الصحيفة،  فى  تقرير على موقعها الإكتروني، اليوم السبت، أن الجيش الإسرائيلي أنهى استعداداته للقيام بغزو بري ضد قطاع غزة ، وينتظر الآن فقط صدور الأوامر من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون.
ولفتت إلى أنه وسط الصراع القائم بين مسؤولين بارزين في الحكومة بشأن تلك المسألة ، إلا أن هناك إجماعا كاملا على ضرورة شن غزو بري فى قطاع غزة بغية توجيه ضربات مدمرة للبنية التحتية في قطاع غزة ، والتي من شأنها أن يكون لها آثار بعيدة المدى.
وقالت يديعوت احرونوت " إن قائد سلاح الجو ، يعكف حاليا على إقناع كل من رئيس هيئة الأركان بني غانتز ووزير الدفاع ، بأن القوات الجوية يمكنها إنجاز الأهداف نفسها التي تسعى إسرائيل إلى تحقيقها من

خلال الغزو البري ، والمتمثلة في تدمير القدرات الصاروخية لحركة حماس ، وضرب أنفاق التهريب التي تستخدمها خلايا إرهابية".
وأضافت أن إيشل يزعم أن سلاح الجو لديه إمكانيات تمكّنه من ضرب أهداف متعددة في مدة زمنية قصيرة ، فضلا عن امتلاكه أسلحة موجهة بدقة ، ما يجعله لا يقل فعالية عن نتائج شن أي هجوم بري واسع النطاق ، والذي لا يخل من وقوع خسائر فادحة وأخطاء كثيرة.
وأوضحت أن رأي قائد سلاح الجو الإسرائيلي ، قد تم تبنّيه بشكل جزئي على الأقل ، حيث منح رئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس الأركان ، للقوات الجوية ، الحرية في التصرف وفقا للاستراتيجية التي قدمها إيشل.