رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تدعو لتمكين المسلمين من الصوم بسلام

بوابة الوفد الإلكترونية

دعت صحيفة "الوطن" السعودية منظمة التعاون الإسلامى إلى إطلاق مناشدة لتمكين المسلمين فى أماكن الصراع من صيام شهر رمضان بعيدا عن أجواء الحروب.

وقالت فى افتتاحيتها اليوم بعنوان "رمضان هل يكبح أزمات العرب" ، "إن شهر رمضان المبارك يأتى على العالم، والمنطقة العربية تغرق في مشاكل متعددة ، فلم يعرف السوريون على سبيل المثال طعما ولذة لهذا الشهر الكريم طيلة السنوات الـ4 الماضية، ويدخل هذا الشهر على العراقيين وسط أزمات متجددة ومتلاحقة".
وأضافت الصحيفة "إن قدر تلك الشعوب أن تعيش أو بالأحرى تتعايش مع أزماتها ، وأن تحاول ما استطاعت إليه سبيلا أن تتكيف مع واقعها المحزن والمؤسف ، الذي لا تقره كل الأديان السماوية ، ناهيك عن الدين الإسلامي، وسط موقف دولي لا

يبحث إلا عن مصلحته، ولا يقرر إلا ما تشتهيه رياحه ، وما عدا ذلك لا قيمة للإنسانية ولا قيمة لأرواح البشر التي تذهب يوميا".
واختتمت افتتاحيتها قائلة " اليوم، تقع على منظمة التعاون الإسلامي تحديدا، أهمية بالغة في لعب دور في كل أزمات المنطقة العربية، وخصوصا في شهر رمضان المبارك، ولو بإطلاق مناشدة تدعو لتمكين المسلمين في سوريا والعراق وغيرهم من شعوب الأقطار الملتهبة من صيام الشهر الفضيل بعيدا عن حمامات الدماء وأصوات المدفعية وأزيز طائرات الظلم".