رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول أوروبي: يانكر سيتولى رئاسة مفوضية أوروبا

ديفيد كاميرون
ديفيد كاميرون

قال أحد المسئولين الأوروبيين اليوم الإثنين إن جان كلود يانكر سيصبح رئيسا للمفوضية الأوروبية رغم الحملة التي يقودها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وقال رئيس وزراء بلجيكا السابق جاي فيرهوفشتات لبرنامج "راديو فور توداي" الإذاعي على شبكة بي بي سي "نعم أعتقد أن يانكر سيصبح رئيسا للمفوضية الأوروبية لأنه حصل على تفويض لأنه كان مرشح التكتل المحافظ ، الذي فاز في انتخابات البرلمان الأوروبي" ، وأضاف قائلا "السيد كاميرون بالتالي يهدر وقته في محاولة إسقاط ذلك".
ويتوجه ديفيد كاميرون إلى السويد اليوم لإجراء محادثات مع الرؤساء الأوروبيين للضغط من أجل توضيح وجهة نظره ومحاولة منع تعيين يانكر، الذي يعتبره فدراليا يمثل عقبة نحو الطموحات البريطانية لإصلاح الاتحاد الأوروبي.
وتصدر حزب الشعب الأوروبي الذي يتبع له يانكر انتخابات البرلمان الأوروبي في 11 من 28 دولة عضو في الاتحاد، ومن بينها ألمانيا وبولندا واسبانيا وأيرلندا.
وقال فيرهوفشتات إن البريطانيين لم يدركوا أنهم بتصويتهم الشهر الماضي في انتخابات البرلمان الأوروبي كانوا يصوتون ضمنيا على مرشحين منفصلين لرئاسة المفوضية الأوروبية ، ولكن بقية أوروبا كانت على علم بذلك ، مشيرا إلى وجود سلسلة من المناظرات المتلفزة بين يانكر، ومارتن شولتز، مرشح حزب الاشتراكيين الأوروبيين، ومرشحين آخرين.