رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر بالرياض:

السعودية حرصت على وجودها فى حفل تنصيب السيسي

عربى وعالمى

الأحد, 08 يونيو 2014 16:49
السعودية حرصت على وجودها فى حفل تنصيب السيسي
وكالات:

وجه سفير مصر بالرياض، السفير عفيفى عبد الوهاب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة تنصيبه اليوم رئيسًا لمصر، كما وجه التهنئة للشعب المصرى لنجاحه فى تنفيذ الاستحقاق الثانى من خارطة الطريق المصرية.

وقال السفير عفيفى فى تصريحات خاصة: "إن الاحتفالية التى شهدتها القاهرة صباح اليوم بتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر هى مناسبة تستحق منا جميعًا أن نحتفى بها، خاصة وأنها جاءت بعد فترة صعبة مرت بالشعب المصرى"، مؤكدًا أنها نجاح للشعب المصرى ونتيجة لإرادته الحرة بتنفيذ الاستحقاق الثانى من خارطة المستقبل.
ونوه بالرئيس السيسي لاستجابته لرغبة الشعب وجاء ليكمل ما بدأه فى 30 يوينو 2013 تحقيقًا

للإرادة الشعبية التى مارسها ظهرت فى الانتخابات الرئاسية بكل حرية ونزاهة وشفافية، وتصحيحًا لمسار الثورة للوجهة الصحيحة.
وأضاف "عفيفى" أنه فى الوقت الذى نهنئ الرئيس السيسي نهنىء الشعب المصرى على نجاحه فى تنفيذ الاستحقاق الثانى من خارطة الطريق، فهنيئًا للشعب المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكد السفير المصرى أن الرئيس السيسي يواجه مسئولية عظيمة هو قادر عليها بإذن الله، مشيرًا إلى أن الشعب المصرى بكل فئاته سيشد من عضده ويقف بجانبه لتحقيق أهداف الثورة المباركة فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.
وحول زيارة ولى العهد السعودى، الأمير سلمان بن عبد العزيز السعودى إلى القاهرة للمشاركة في الاحتفال بتنصيب السيسي رئيسًا لمصر، قال السفير عفيفي إنها تؤكد حرص المملكة العربية السعودية على وجودها فى هذه المناسبة المهمة جدًا بالنسبة لمصر وبالنسبة للمملكة وللأمة العربية، وتواصلاً مع الدعم والمساندة من جانب المملكة فى هذه المرحلة المهمة جدًا والتاريخية التى تمر بها مصر.
وأضاف أن زيارة ولى العهد السعودى تأتى أيضًا تواصلاً مع مواقف السعودية الداعمة والمساندة لمصر والتى بدأت بشكل قوى وواضح ومشرف عقب ثورة 30 يونيو بوقوف المملكة بجانب مصر، وهو الذى أبداه خادم الحرمين الشريفين حتى فى رسالة التهنئة التى بعث بها للرئيس عبد الفتاح السيسي تواصلاً مع المواقف التاريخية للمملكة ودعمها ومساندتها لمصر، ورؤيتها بأن ما يمس مصر يمس العروبة والإسلام وبنفس القدر يمس المملكة.
 

أهم الاخبار