عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع 10 مسلحين في جنوب غرب باكستان

بوابة الوفد الإلكترونية

قتلت القوات شبه العسكرية اليوم  الأحد، أكثر من 10 متمردين انفصاليين في ولاية بلوشستان جنوب غرب باكستان في إطار عملية جديدة للقضاء على التمرد المستمر منذ فترة طويلة، بحسب مسئولين.

وجاءت العملية التي جرت في بلدة غانديارا في إقليم ديرا بوغتي على بعد 250 كلم جنوب شرق العاصمة كويتا، بعد ثلاثة أيام من مقتل 30 مسلحاً في المنطقة نفسها.

وقال مسئولون إن البلدة القريبة من حدود ولايات بلوشستان والسند والبنجاب، هي مركز حركة تمرد تشن هجمات على قطارات وجسور وضد القوات المسلحة أيضاً.

وقال منصور أحمد المتحدث باسم قوات الحدود شبه العسكرية في بلوشستان لوكالة فرانس برس "نستطيع التأكيد أن 10 مسلحين من حركة جيش بلوشستان الجمهوري المحظورة قتلوا في عملية في جانديارا اليوم".
وأضاف أن "القوات بدأت عملية ضد مسلحي الحركة في

وقت مبكر من الصباح بعد تلقيها معلومات مفادها أنهم يختبئون في تلك المنطقة".
ولم يتسن التأكد من عدد القتلى من مصدر مستقل.
وتعاني ولاية بلوشستان الغنية بالموارد، من تمرد انفصالي تجدد في 2004 حيث يسعى القوميون إلى وقف ما يعتبرونه استغلالاً لموارد المنطقة الطبيعية وانتهاكات حقوق الإنسان.

وتعد مسألة منح حكم ذاتي أوسع للولاية التي تساوي في مساحتها إيطاليا ويسكنها 9 ملايين شخص فقط، حساسة للغاية في البلد الذي ما يزال يعاني من انفصال جزئه الشرقي الذي يعرف الآن باسم بنجلادش في 1971.